المغربي حكيم زياش يضع شرطاً للخروج من تشيلسي

2022-08-05 21:54
المغربي حكيم زياش ينتهي عقده مع تشيلسي في يونيو/ حزيران 2025 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية مغربية أن نادي غلطة سراي التركي أراد الحصول على خدمات لاعب تشيلسي الإنجليزي، المغربي حكيم زياش، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

وبحسب ما ورد، فإن إدارة غلطة سراي استفسرت عن وضعية النجم المغربي، وكان النادي المُنافس في دوري السوبر التركي يستعد لتقديم عرض رسمي لضم اللاعب صاحب الـ29 عامًا، لكن زياش أبلغ إدارة تشيلسي برفضه مغادرة النادي اللندني إلا بشرط واحد هو الانتقال إلى نادٍ كبير.

وكان حساب "SOCCER212" المغربي، قد أفاد منذ أيام، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأن قطبي مدينة ميلانو الإيطالية؛ ميلان وإنتر ميلان، يريدان التعاقد مع زياش هذا الصيف.

وأوضح المصدر المذكور أن رغبة إنتر ميلان في التعاقد مع زياش جاءت بتوصية من مهاجم الفريق، البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي انتقل إلى "النيراتزوري" هذا الصيف، قادمًا من تشيلسي على سبيل الإعارة لمدة موسم.

وتزامل زياش مع لوكاكو في تشيلسي الموسم الماضي 2021-22، ووفقاً لمراقبين، فإن كلا اللاعبَين عانيا في تقديم أفضل مستوياتهما خلال الأشهر الـ10 الأخيرة، تحت قيادة المدير الفني للبلوز، الألماني توماس توخيل.

وسبق لتقارير صحفية أن أكدت اهتمام ميلان، حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بالتعاقد مع زياش هذا الصيف، ضمن حملة تعاقدات ينوي النادي اللومباردي إبرامها؛ تحضيراً للموسم الكروي المقبل 2022-23.

وأنهى ميلان وإنتر ميلان منافسات الدوري الإيطالي في الموسم الماضي باحتلالهما المركزين الأول والثاني تواليًا، ليضمنا المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد.

أرقام المغربي حكيم زياش مع تشيلسي

خاض زياش 23 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" خلال الموسم الماضي، مُسهماً بـ7 أهداف (سجّل 4، وقدّم 3 تمريرات حاسمة)، وإجمالاً، خاض "أسد الأطلس" 83 مباراة بقميص الفريق اللندني على مدار موسمين، مُسجلاً 14 هدفًا.

وانضم النجم المغربي إلى تشيلسي في صيف 2020 قادماً من أياكس أمستردام الهولندي، ويرتبط الجناح الأعسر مع ناديه اللندني بعقد يمتد إلى غاية يونيو/ حزيران 2025، استناداً لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: