المغربي بوشواري أفضل لاعب واعد لشهر سبتمبر في الليغ 2

2022-09-30 03:01
المغربي بنيامين بوشواري لاعب سانت إيتيان الفرنسي (twitter/ASSEofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختارت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، المغربي بنيامين بوشواري، أفضل لاعب صاعد لشهر سبتمبر/ أيلول الجاري، في أول شهر له بالدوري الفرنسي الثاني (الليغ 2)، رفقة نادي سانت إيتيان.

وقدمت رابطة الدوري الفرنسي إحصائيات جيدة للاعب الشاب (20 سنة)، خلال المباريات التي أجراها اللاعب في الدوري الفرنسي؛ إذ خاض جميع دقائق المباريات في الشهر الجاري (ثلاث مباريات)، حقق خلالها 73 تمريرة صحيحة اتجاه نصف ملعب الخصم، وهو ثاني أعلى معدل في الدوري الفرنسي في درجته الثانية، كما استرجع 13 كرة من أقدام لاعبي الأندية المنافسة كأعلى نسبة استرجاع في الدوري.

وشارك بوشواري في المعسكر الإعدادي الأخير للمنتخب المغربي الأولمبي لأقل من 23 عامًا، الذي اختتم الاثنين الماضي بالمغرب، استعدادًا لخوض نهائيات كأس أفريقيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وأعلن بوشواري الصيف الماضي اختياره لتمثيل المغرب، بعدما لعب في الفئات السنية للمنتخب البلجيكي، وحصد الموسم الماضي جائزة أفضل لاعب واعد في الدوري الهولندي قبل انتقاله إلى سانت إيتيان الفرنسي.

وينحدر بنيامين من أبوين مغربيين ترجع أصولهما لبلدة "عين الشفاء" في نواحي ميضار بإقليم الدريوش شمالي المغرب، ويبلغ من العمر 20 سنة، ولد بمدينة أنفيرس البلجيكية، وتلقى تكوينه الكروي في أندية بلجيكية وهولندية عدة إلى أن استقر به المقام بالدوري الفرنسي.

شارك: