المغاربة يتصدرون قائمة أغلى 10 انتقالات عربية في التاريخ

2022-09-20 17:49
المغربي أشرف حكيمي انضم لباريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

زاد انتقال الدولي المغربي نايف أكرد إلى وست هام يونايتد الإنجليزي قادماً من رين الفرنسي، من تربع اللاعبين المغاربة على عرش أغلى الانتقالات العربية في كرة القدم.

ويستعرض لكم موقع "winwin"، قائمة بأغلى 10 انتقالات للاعبين العرب في تاريخ كرة القدم، والتي تشهد وجود 5 صفقات مغربية.

1_ المغربي أشرف حكيمي من إنتر إلى باريس سان جيرمان

يأتي النجم المغربي أشرف حكيمي، في صدارة أغلى 10 انتقالات عربية في التاريخ، وذلك بعدما انتقل من إنتر ميلان الإيطالي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي صيف 2021.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً، إلى فريق العاصمة الفرنسية في صفقة بلغت 70 مليون يورو، ليصبح أحد أغلى المدافعين في التاريخ

2- الجزائري رياض محرز من ليستر إلى مانشستر سيتي

يحل قائد المنتخب الجزائري رياض محرز، ثانيا في القائمة العربية، حين انتقل من ليستر سيتي الإنجليزي إلى مواطنه مانشستر سيتي مقابل 67 مليون يورو.

رياض محرز سيجدد عقده مع مانشستر سيتي حتى 2026

وكان انتقال نجم "ثعالب الصحراء" في الميركاتو الصيفي لعام 2018، بعد أن قدم مواسم رائعة مع ليستر وقاد الفريق لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016.

3- المصري محمد صلاح من روما إلى ليفربول

في الميركاتو الصيفي لموسم 2018/2017، أعلن ليفربول الإنجليزي تعاقده مع النجم المصري محمد صلاح، قادما من روما الإيطالي، بعد مواسم ناجحة في الدوري الإيطالي بألوان فيورنتينا وذئاب العاصمة.

وكلفت صفقة انتقال صلاح، البالغ من العمر 30 عاماً، من "الذئاب" إلى "الريدز" مبلغ 42 مليون يورو، وهو ثالث أغلى لاعب عربي في التاريخ.

4- أشرف حكيمي من ريال مدريد إلى إنتر ميلان

بـ41 مليون يورو، توصل إنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، إلى اتفاق يقضي بانتقال حكيمي من "الملكي" إلى "النيراتزوري"، في الميركاتو الصيفي 2020.

وجاءت صفقة انتقال حكيمي من النادي الملكي إلى إنتر بعد موسم مميز قضاه الظهير الأيمن لأسود الأطلس معاراً لدى بوروسا دورتموند الألماني.

5- المغربي حكيم زياش من أياكس إلى تشيلسي 

يعد انتقال اللاعب المغربي حكيم زياش من أياكس أمستردام الهولندي إلى تشيلسي الإنجليزي، خامس أغلى صفقة للاعبين العرب.

خلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2021/2020، توصل أياكس وتشيلسي لاتفاق يقضي بانتقال زياش إلى صفوف البلوز مقابل 40 مليون يورو.

6- المغربي نايف أكرد من رين إلى وست هام يونايتد

في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2022، أعلن نادي وست هام يونايتد الإنجليزي ضم قلب الدفاع نايف أكرد، من رين الفرنسي، في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو.

انضمام قلب الدفاع الدولي المغربي، البالغ من العمر 26 عاما، إلى "المطارق"، جعل منه سادس أغلى الصفقات العربية في التاريخ.

7- الجزائري إسلام سليماني من لشبونة إلى ليستر سيتي

انتقالات صيف عام 2016، كانت شاهدة على سابع أغلى صفقة للاعبين العرب، بانضمام الجزائري إسلام سليماني إلى ليستر سيتي الإنجليزي قادما من سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وسمح لشبونة لسليماني، البالغ من العمر 34 عاما حالياً، باكتشاف أجواء "البريمييرليغ" مع ليستر حامل اللقب حينذاك، مقابل 31 مليون يورو. 

8- المغربي المهدي بنعطية من روما إلى بايرن ميونيخ

شكل الميركاتو الصيفي لموسم 2015/2014، انتقالا تاريخيا للاعبين العرب، وكان بطله، الدولي المغربي السابق المهدي بنعطية، بانتقاله من روما الإيطالي إلى بايرن ميونيخ الألماني. 

وكلف التعاقد مع بنعطية، الذي اعتزل كرة القدم في سن 35 عاماً، الفريق البافاري 28 مليون يورو، وهو ثامن أغلى انتقال للاعب عربي في التاريخ.

9- الجزائري سعيد بن رحمة من برينتفورد إلى وستهام

يحل الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، في المركز التاسع ضمن قائمة أغلى الانتقالات العربية، وذلك بفضل انتقاله إلى وست هام يونايتد من مواطنه برينتفورد.

سعيد بن رحمة لحظة التوقيع مع وست هام 

وضم وست هام الجناح الجزائري، البالغ من العمر 26 عاماً بشكل نهائي في الانتقالات الشتوية لموسم 2021/2020، في صفقة كلفت خزينة النادي اللندني 23 مليون يورو. 

10- التونسي أيمن عبد النور من موناكو إلى فالنسيا

يحتل التونسي أيمن عبد النور، صاحب 32 عاماً،  المركز العاشر ضمن لائحة أغلى انتقالات اللاعبين العرب، بانتقاله من موناكو الفرنسي إلى فالنسيا الإسباني. 

في صيف عام 2015، انتقل المدافع الدولي التونسي السابق إلى فالنسيا الإسباني مقابل 22 مليون يورو، وقضى 4 مواسم مع "الخفافيش" قبل الرحيل في عام 2019 إلى قيصري سبور التركي.

شارك: