المصري محمد الشناوي أفضل حارس في دور مجموعات طوكيو 2020

2021-07-29 00:14
حارس المرمى محمد الشناوي يقود مصر للدور ربع النهائي في أولمبياد طوكيو 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار على منافسات دور المجموعات للعبة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، لتتحدد أطراف مواجهات الدور ربع النهائي للمسابقة، والمُحدد خوضها يوم السبت القادم، 31 يوليو/تموز الجاري.


وحجزت مصر مقعدها ضمن 8 منتخبات تأهلت عن دور المجموعات، مع احتلالها المركز الثاني على سلم المجموعة الثالثة، مُستفيدةً من تألق لافت لبعض لاعبيها، وعلى رأسهم حارس المرمى المُخضرم محمد الشناوي.


وشارك الشناوي (32 عاما) أساسيا في المباريات الثلاث لمصر بمرحلة المجموعة، وأظهر مستويات كبيرة ليُسهم بشدة في فوز أبطال إفريقيا (2-0) على أستراليا والتعادل (0-0) مع إسبانيا المُدججة قائمتها بالنجوم.

تعرف على تقييم محمد الشناوي في دور المجموعات لأولمبياد طوكيو 2020

نال الشناوي تقييم 7.67/10 وفقا لشبكة "Sofa Score" العالمية، كأفضل حارس مرمى بين 18 حارسا شاركوا رفقة 16 منتخبا بمرحلة المجموعات.


وحصل الشناوي على التقييم الأفضل بين لاعبي مصر في الدورة الأولمبية قبل بدء المراحل الإقصائية، والتي سيتواجه فيها المنتخب المصري مع نظيره البرازيلي، في مباراة مُقرر لها يوم السبت 31 يوليو الجاري، على أرضية ملعب "سايتاما 2002" الشهير، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

الأهلي المصري يهنئ محمد الشناوي بعد تألقه في أولمبياد طوكيو 2020

تفاعل النادي الأهلي المصري مع تألق حارسه محمد الشناوي في دورة طوكيو 2020، وغرد الحساب الرسمي للشياطين الحمر، عبر منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، عقب نهاية مباراة أستراليا ومصر اليوم الأربعاء (28 يوليو): "سوبر شنو صمام الأمان".

الأهلي المصري يحتفي بتوهج حارسه محمد الشناوي في دورة الألعاب الأولمبية 2020


يُذكر أن محمد الشناوي يُعد واحدا من 3 لاعبين فوق السن يشاركون رفقة منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وقد التحق بتشكيلة المدرب الوطني شوقي غريب بعد ساعات قليلة من قيادته الأهلي للتتويج بكأسه العاشرة تاريخيا في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

شاهد.. هدفي وملخص مباراة أستراليا ومصر (0-2) في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"
شارك: