المساكني يقترب من تحطيم رقم الجعايدي مع منتخب تونس

2023-03-25 01:54
أرشيفية- يوسف المساكني نجم المنتخب التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب النجم يوسف المساكني، قائد منتخب تونس والمحترف في صفوف فريق العربي القطري، لتجاوز العديد من أساطير منتخب "نسور قرطاج" من ناحية ترتيب أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية في تاريخ المنتخب التونسي.

ويعج تاريخ المنتخب التونسي بالعديد من الأساطير والمواهب التي ارتدت ألوان نسور قرطاج، ويجدر التذكير بأن تونس حاليًا تحتل الترتيب الثالث أفريقيًا بعد المغرب والسنغال، وفي المرتبة الثانية عربيا، وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وقد سبق لها التتويج بكأس أمم أفريقيا "كان" عام 2004، وتأهلت لخوض نهائيات كأس العالم 6 مرات آخرها عام 2022 في قطر.

وعلى الرغم من مرور عشرات السنين على انطلاق مشاركات المنتخب التونسي في المسابقات الرسمية وخوض المباريات الودية، فإن المدافع المعتزل راضي الجعايدي فقط تمكن من تجاوز حاجز المئة مباراة دولية مع المنتخب التونسي، ولم ينجح غيره في كسر هذا الحاجز الكبير.

يوسف المساكني يصل إلى المباراة الدولية رقم 90 مع تونس

حصد الجعايدي، نجم الكرة التونسية، كل الألقاب الكبرى تقريبا، فهو بطل أفريقيا مع منتخب نسور قرطاج وشارك في المونديال وتُوج بألقاب كثيرة مع الترجي، وعُرف بشخصيته الهادئة والثبات تحت الضغوط في تجربته الاحترافية الناجحة في إنجلترا مع عدة أندية، بجانب امتيازه من ناحية التواصل مع الجميع في الملعب وخارجه، كما أن المدرب الحالي للترجي يحظى بشعبية هائلة بين الجماهير إلى يومنا هذا؛ بسبب ما قدمه للمنتخب التونسي ونادي باب سويقة.

ومثّل المدافع الصلب المعتزل المنتخب التونسي في 105 مباريات دولية بين عامي 1996 و2006.

ويهدف المساكني (32 عاما)، الذي يمتلك في سجله حاليا 96 مباراة دولية، وذلك بعد مشاركته ليلة الجمعة في مواجهة منتخب بلاده ضد ليبيا في إطار الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار وبات على بعد 12 مباراة، لتجاوز رقم الجعايدي والتربع على عرش أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية مع تونس.

قائمة أكثر 5 لاعبين خوضا للمباريات الدولية مع المنتخب التونسي

  1. راضي الجعايدي- 105 مباريات؛
  2. شكري الواعر- 97 مباراة؛
  3. خالد بدرة- 96 مباراة؛
  4. قيس الغضبان- 95 مباراة؛
  5. رياض البوعزيزي- 92 مباراة.
شارك: