المرخية يتفوق على نادي قطر برباعية والسيلية ينتصر بخماسية

2023-02-06 00:20
لاعبو المرخية يحتفلون خلال فوزهم على نادي قطر (QSL)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سقط نادي قطر بشكل مفاجئ أمام مضيفه المرخية (4-0)، الأحد، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم، التي شهدت تحقيق السيلية انتصارًا عريضًا على الشمال (5-0)، منهيًا سلسلة طويلة من الهزائم.

وأوقف المرخية (الصاعد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى هذا الموسم) انتصارات "الملك" التي وصلت إلى أربعة وألحق به خسارة قاسية، رافعًا رصيده إلى 12 نقطة من 10 مباريات متقدمًا إلى المركز الثامن، فيما تجمد رصيد نادي قطر عند النقطة الـ19 من 11 مباراة محتفظا بمركزه الرابع.

وعانى فريق المدرب يوسف السفري من غيابات وازنة؛ أبرزها الكونغولي الديموقراطي بن ملانغو الذي أجرى جراحة في الكاحل أنهت موسمه، إلى جانب غياب صانع الألعاب العراقي بشار رسن الموقوف، الأمر الذي استثمره فريق المدرب عبد الله مبارك على النحو الأمثل.

وتقدم المرخية عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم، إثر لمس الإسباني خابي مارتينيز الكرة داخل المنطقة، نفذها العراقي أيمن حسين بنجاح في الدقيقة (24)، قبل أن يضيف أيوب عسال الهدف الثاني، بعدما ترجم مجهودًا راقيًا للمدافع علي المري في الدقيقة (76).

وتضاعفت أوجاع نادي قطر بطرد لاعبه الأرجنتيني خافيير باستوري، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الأسبق، في ظهوره الأول مع الفريق الأول بعدما شارك مع الرديف، إثر الخشونة المتعمدة ضد طلال علي في الدقيقة (81)، ليواصل المرخية تفوقه مسجلا الهدف الثالث عبر علي المري، مستغلا تمريرة العماني جميل اليحمدي بالدقيقة (85)، ثم اختتم البديل عبد الغني لعلام الرباعية في الدقيقة (90+3).

وأوقف السيلية مسلسل التعثرات الطويل الذي دام 8 مراحل تلقى خلالها سبع هزائم، بينها آخر أربع مباريات، مقابل تعادل وحيد، محققًا انتصارًا كبيرًا على الشمال 5-0، ليرفع رصيده إلى النقطة السابعة في المركز قبل الأخير، تاركًا قاع الترتيب لأم صلال بفارق الأهداف.

بالمقابل واصل الشمال النتائج السلبية منذ استئناف الدوري، ليتلقى الخسارة الثالثة تواليًا التي جمّدت رصيده عند النقطة العاشرة من 10 مباريات، متراجعًا إلى المركز التاسع.

وتقدم السيلية في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عبر السويدي كارلوس ستراندبيرغ بعد مجهود فردي في الدقيقة (45+3)، قبل أن يضيف محمد مدثر الهدف الثاني عبر تسديدة بعيدة قوية بالدقيقة (60).

وكسب المغربي إسماعيل خافي ركلة جزاء نفذها الإيراني مهرداد محمدي بنجاح مسجلًا الهدف الثالث في الدقيقة (76)، وعاد اللاعب نفسه ليسجل الرابع مستغلًا تمريرة ستراندبيرغ في الدقيقة (79)، قبل أن يدون مهرداد الهدف الشخصي الثالث (هاتريك) والخامس لفريقه في الدقيقة (90).

شارك: