المدير الرياضي لنادي بريست الفرنسي يُحدد مستقبل يوسف بلايلي

2022-05-22 17:25
الجزائري يوسف بلايلي لاعب بريست الفرنسي (twitter/ActuFoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ترك المدير الرياضي لنادي ستاد بريست الفرنسي، غريغوري لورنزي، الانطباع، حسب محللين، بأن إدارة فريقه ستجد صعوبات كبيرة في الاحتفاظ بالدولي الجزائري، يوسف بلايلي، الصيف المقبل، بعد أن شرعت خلال الأيام القليلة الماضية في مفاوضات تمديد عقده، الذي ينتهي شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وكان يوسف بلايلي انضم إلى نادي ستاد بريست الفرنسي خلال اليوم الأخير من الميركاتو الشتوي الماضي، في صفقة انتقال حر بعدما فسخ عقده مع نادي قطر القطري، ووقّع آنذاك عقدًا لمدة 6 أشهر مع وجود بند يتيح للنادي الفرنسي التمديد له لعامين إضافيين.

وتطورت وضعية الدولي الجزائري بشكل كبير خلال شهري أبريل ومايو، وتحولت من حالة لاعب كثير التعرض للانتقادات اللاذعة بعد بدايته المتعثرة مع بريست، بحسب محللين، إلى حالة لاعب متوهّج ومطلوب لدى العديد من الأندية الفرنسية والأوروبية، وهو ما عقّد مهمة إدارة بريست، حسب وسائل الإعلام الفرنسية، في إقناع نجم منتخب الجزائر بالبقاء.

وقال لورنزي، في تصريحات لصحيفة "لو تليغرام" الفرنسية، يوم الأحد 22 مايو/ أيار، ردًّا على سؤال مرتبط بالمفاوضات مع بلايلي: "بالطبع، الفكرة الأساسية لنا هي الاحتفاظ ببلايلي"، قبل أن يضيف: "لكن اليوم هناك سبب اقتصادي يمس ما يمكننا تقديمه إليه من عرضٍ ماليّ وما يريد هو الحصول عليه"، وأكد: "لن نكون قادرين على منحه ما كان يحصل عليه من أموال في الخليج".

بريست يواجه صعوبات مالية للإبقاء على يوسف بلايلي

وأدرجت مصادر إعلامية فرنسية رد المدير الرياضي لبريست في إطار أن النادي الفرنسي لا يستطيع مجاراة المطالب المالية لبلايلي، والمنافسة الشرسة من طرف بعض الأندية في الحصول على خدمات اللاعب المتوهّج في الفترة الأخيرة بالدوري الفرنسي، خاصةً أن إمكانات نادي بريست المادية متواضعة، حسب وسائل الإعلام الفرنسية.

وأشاد المدير الرياضي بصفقة بلايلي، وقال بهذا الخصوص: "كان بلايلي حلًّا إضافيًًا. عندما تَستقدم لاعبًا بهذه الجودة، قام بأشياء عظيمة في قارة أخرى، فهناك دائمًا علامة استفهام حول التكيف والعقلية وما إلى ذلك"، مضيفًا: "لقد سمع الناس الكثير عنه، لدرجة أنهم أصيبوا بخيبة أمل بعد 4 أو 5 مباريات".

وأردف: "بالنسبة لي لم أكن أفكر بتلك الطريقة. بعد فترة تأقلُم، نجح بلايلي في تقديم مباريات جيّدة"، وشدد: "قبل 3 أسابيع طالب البعض بالتخلص منه، والآن يطلبون منا الاحتفاظ به"، وزاد: "لست مندهشًا، ولا أشعر بالخيبة، ولا مبتهجًا تجاهه. نحن نعرف ما هو قادر على القيام به تمامًا كما نعرف أيضًا ما لا يمكنه فعله".

المدير الرياضي لبريست يعترف بصعوبة الإبقاء على يوسف بلايلي
 

وكشفت العديد من وسائل الإعلام الفرنسية في وقتٍ سابقٍ أن نجم منتخب الجزائر موجود على رادار أندية أولمبياكوس وأيك أثينا وسالونيك اليونانية، فضلًا عن العديد من الأندية الفرنسية الراغبة في ضمه خلال الميركاتو المقبل، خاصة أنه حاليًا بوضعية لاعب حر، ولن يُكلِّف الكثير.

شارك: