المدير الرياضي لبريست الفرنسي يحدد مستقبل يوسف بلايلي

2022-06-27 15:35
الجزائري يوسف بلايلي انضم إلى ستاد بريست الفرنسي خلال فترة الانتقالات الشتوية في عام 2022 (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكَّد المدير الرياضي لنادي ستاد بريست الفرنسي، غريغوري لورينزي، أن إدارة فريقه حسمت بنسبة كبيرة جدًّا مستقبل الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، فاتحةً المجال أمام بقائه في بريست لموسم آخر من خلال تجديد عقده في الأيام القليلة المقبلة، بعد أن قضى 6 أشهر مع النادي.

وذكرت مصادر إعلامية فرنسية عديدة أن بلايلي مرصود على رادار العديد من الفرق الفرنسية المصنفة في خانة الأندية الكبيرة في الدوري الفرنسي، فضلاً عن أندية الدوري اليوناني، على غرار  أولمبياكوس وآيك أثينا، وأشارت مصادر "winwin" إلى أن وكيل أعمال اللاعب الجزائري، والده عبد الحفيظ، يرفض تحديد وجهة نجله، ويسعى للتريُث من أجل الحصول على أفضل عرض ممكن.

وانضم نجم نادي قطر إلى بريست في اليوم الأخير من الميركاتو الشتوي الماضي، 31 يناير/ كانون الثاني، في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ عقده مع نادي قطر، ووقّع عقداً يمتد لـ6 أشهر، مع وجود بند يتيح لنادي بريست التمديد لعامين إضافيين.

ويوجد اسم النجم الجزائري على رادار العديد من الأندية الأوروبية، والعربية في الفترة الماضية، منها أندية فرنسية ويونانية وسعودية، لكن بلايلي لم يحسم وجهته بعد أن فضّل إعطاء الأولوية، حسب مصادر جزائرية، لنادي بريست الذي منحه فرصة إعادة إحياء مشواره الكروي عامةً وفي أوروبا خاصةً. 

هل يبقى الجزائري يوسف بلايلي مع ستاد بريست؟

وقال المدير الرياضي لنادي ستاد بريست يوم الإثنين 27 يونيو/ حزيران، في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية ذائعة الصيت، ونقلتها مجلة "أونز مونديال"، ردًّا على سؤال متعلق بمستقبل بلايلي: "لا يوجد اتفاق نهائي؛ لكن المفاوضات في تقدُّمٍ مستمرٍ"، ما يترك الانطباع، حسب متابعين، بوجود توجه قوّي نحو بقاء نجم نادي الأهلي السعودي السابق في الفريق الفرنسي.

وكان بلايلي حاضرًا خلال حفل افتتاح دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022، والتي تُقام بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية، مسقط رأس اللاعب الجزائري ومقر إقامته، وتقاسم بلايلي أجواء الفرحة مع متابعيه في مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

ولم ينتقل بلايلي إلى فرنسا حتى الآن، رغم أن نادي ستاد بريست باشر تحضيراته الموسمية، الاثنين 27 يونيو، الأمر الذي يراه متابعون كُثر أنه قد يؤثر في جاهزية نجم منتخب الجزائر، الذي عانى دائمًا من مسألة تفويته التحضيرات الموسمية في كل مرة؛ بسبب وضعيته التعاقدية.

شارك: