المدرب البرتغالي بينتو يودع كوريا الجنوبية برسالة مؤثرة

2022-12-14 17:21
المدرب البرتغالي باولو بينتو المدير الفني السابق للمنتخب الكوري الجنوبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع المدرب البرتغالي، باولو بينتو، منتخب كوريا الجنوبية برسالة مؤثرة، واصفًا سنواته الأربعة التي قضاها في تدريب المنتخب الآسيوي بأنها "تجربة جميلة لن ينساها أبدًا".

وكان بينتو أعلن استقالته من منصب المدير الفني لمحاربي التايغوك بعد الخسارة 4-1 في الدور ثُمن النهائي ضد البرازيل في مونديال قطر 2022 الأسبوع الفائت.

وقال المدرب البرتغالي في بيان له: "أنا ممتن بشكلٍ خاص لجميع اللاعبين، لاحترافهم وأخلاقياتهم في العمل وسلوكهم لقد منحوني فرصة الحصول على واحدة من أجمل التجارب في حياتي، والتي لن أنساها أبدًا".

وتابع: "شخصيًا، ليست عندي كلمات لأشكركم جميعًا على الاحترام والمودة والدعم التي أظهرتموهم خلال هذه التجربة الرائعة"، علمًا أن الاتحاد الكوري سيُعيّن خليفة بينتو في فبراير /شباط المقبل، قبل أول استحقاق دولي، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية.

ويُعَدّ "بينتو" المدرب الأطول خدمة في تاريخ المنتخب الكوري الجنوبي، حيث تولى منصبه في أغسطس/ آب 2018، واستمر فيه حتى ديسمبر/ كانون الأول 2022.

واستهل منتخب كوريا الجنوبية مشواره ببطولة كأس العالم 2022 بالتعادل مع منتخب الأوروغواي بدون أهداف، ثم خسر أمام غانا 3-2، قبل الفوز على البرتغال 2-1 والصعود إلى دور الـ 16 وصيفًا للمجموعة الثامنة، لتنتهي مغامرته بخسارة ثقيلة أمام المنتخب البرازيلي 4-1.

شارك: