المدرب الإيطالي والتر ماتزاري في المغرب.. ما القصة؟

2022-08-17 17:11
المدرب الإيطالي والتر ماتزاري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قام المدرب الإيطالي والتر ماتزاري، بزيارة تفقدية لمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، الواقعة ناحية مدينة سلا المغربية، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً حول سبب الزيارة، وما إن كان المدرب السابق لأنتر ميلان الإيطالي سيخلف البوسني وحيد حاليلوزيتش، على رأس الجهاز الفني لمنتخب المغرب أم لا؟

وأوضح موقع "هسبورت" المغربي في تقرير له، أن ماتزاري البالغ من العمر 60 عاماً، حظي باستقبال خاص من مبعوثين عن الاتحاد المغربي لكرة القدم، دون الكشف عن الهدف من الزيارة.

ورداً على الأخبار المتداولة، عن إمكانية تدريب ماتزاري لمنتخب المغرب في كأس العالم قطر 2022، أكد ذات المصدر، أن مسؤولين بالاتحاد المغربي لكرة القدم تحفظوا عن ذكر أسباب الزيارة.

وأكدت بعض التقارير الإعلامية المغربية أن ماتزاري لن يكون المدرب القادم لأسود الأطلس في ظل الأخبار المؤكدة التي تشير إلى اتفاق رئيس الاتحاد فوزي لقجع مع المدرب السابق للوداد الرياضي المغربي، وليد الركراكي.

من جانبها أكدت صحيفة "المنتخب" المغربية، أن سبب قدوم ماتزاري إلى المغرب، ما يزال مجهولاً، ويتأرجح ما بين إمكانية الإشراف على المنتخب المغربي الأول، بعد رحيل حاليلوزيتش، أو خلافة هشام الدميعي في الإشراف على منتخب الأولمبيي.

وأضافت ذات الصحيفة المقربة من المنتخب المغربي، أن اتحاد اللعبة لم يفصل بعد في هوية المدرب الجديد لـ"أسود الأطلس" قبل أقل من 100 يوم من انطلاق "مونديال" قطر، رغم تداول وسائل الإعلام المحلية لاسم الركراكي بكثرة منذ رحيل حاليلوزيتش.

تجدر الإشارة إلى أن ماتزاري سبق أن درب العديد من الأندية الإيطالية، على غرار إنتر ميلان، نابولي، سامبدوريا، بالإضافة إلى واتفورد الإنجليزي.

مجموعة منتخب المغرب في كأس العالم 2022 بقطر

وسينافس منتخب المغرب، في كأس العالم 2022، التي تحتضنها قطر، في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

 

شارك: