المدربون الشباب يسيطرون على أندية الدوري السوداني

2021-06-08 09:01
العديد من الأندية السودانية تحت قيادة مدربين شباب (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بسط المدربون الشباب سيطرتهم على الأجهزة الفنية لأندية الدوري السوداني، ليزيحوا بذلك العديد من المدربين أصحاب الخبرة، إذ ينشط الآن تسعة مدربين شباب يقودون أندية تحتل ترتيبا متقدما في مسابقة الدوري.

وساهمت التجربة المتميزة لنجم المريخ السابق إبراهومه في إفساح المجال لمدربين شباب ليخوضوا تجربة أثبتت نجاحا كبيراً، وامتدت إلى المنتخبات الوطنية ليكون محمد موسى مدربا لمنتخب الناشئين، ويقود حمد كمال منتخب الشباب، وخالد بخيت عين مدربا عاما للمنتخب الأول.

نجاحات كبيرة وتجارب ثرية 



أفسح مدرب المريخ السابق والمدرب الحالي للخرطوم، إبراهيم حسين المجال للمدربين الشباب بعد تجاربه الناجحة كمساعد لمدربي المريخ الأجانب، ومن ثم صعد للقمة سريعا حيث يعتبر حاليا أفضل مدرب سوداني، إذ بات الأعلى أجراً بينهم.

تجربة أبراهومه الناجحة أغرت أندية الممتاز بالتعاقد مع مدربين شباب، ليقدم المدرب فاروق جبرة مستويات مبهرة مع كل الأندية التي أشرف عليها، وهو يقود حاليا الأهلي مروي بنجاح ليكون ثاني أعلى المدربين السودانيين أجرا.

ويقود صبري عبد الله، فريق حي العرب بورتسودان، ويشرف كفاح صالح على الأمل عطبرة، ويتولى معتصم خالد تدريب حي الوادي نيالا، وقاد المدرب الشاب نادر هبوب هلال الساحل لاعتلاء صدارة الدوري حتى الآن مقدما تجربة مميزة.

نادر هبوب: مستقبل التدريب مؤمن

ويرى نادر هبوب، مدرب هلال الساحل أن خبرة كبار المدربين ساعدتهم كثيراً، وقال في حديثه مع winwin إن إدارات الأندية وضعت ثقتها فيهم كمدربين شباب، مؤكداً أن المجال مفتوح أمامهم لتحقيق المزيد من النجاحات رغم الظروف التي تحيط بكرة القدم السودانية.

ونبه هبوب إلى أنهم استفادوا كثيراً من تجارب مدربين كبار ونهلوا من معينهم، ليكون الطريق أمامهم مفتوحا، مؤكدا أن الجيل الجديد من المدربين الشباب يشير إلى أن مستقبل التدريب في السودان سيكون مشرقا، وطالب بتوفير بيئة جيدة ليحققوا المزيد من النجاحات.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: