المخاوف من كورونا تحرم منتخب المغرب للشباب من محترفيه

2021-06-08 09:01
المنتخب المغربي تحت عشرين عاماً (twitter/FRMFOFFICIEL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب فرض الحجر الإجباري على لاعبي المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة المحترفين، في غيابهم عن التجمع الإعدادي الذي دعا إليه المُدرب زكرياء عبوب، تحسباً للمشاركة بالتصفيات الأولمبية.

واكتفى المدرب الذي قاد منتخب الشباب خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم تحت 20 عاماً التي أقيمت بموريتانيا قبل أيام، باستدعاء الأسماء المحلية، للمُشاركة بأول معسكر بعد "الكان"، لأن جميع المحترفين دخلوا إلى حجر إجباري، فور عودتهم إلى أوروبا بقرار من السلطات المحلية، بسبب مخاوف انتشار السلالة الجديدة لكورونا.

وفي وقت كانت فيه المؤشرات تتجه إلى إقالة مدرب منتخب الشباب المغربي بعد الإقصاء من "الكان"، اختار الاتحاد المغربي لكرة القدم، منحه صلاحية جديدة لإعداد منتخب أولمبي تنافسي، بداية من فترة التوقف الدولي الخاصة بشهر مارس/آذار الجاري.

لاعبو منتخب أقل من 20 سنة، ليسوا الوحيدين الذين اصطدموا بضرورة الدخول إلى عزل إجباري فور عودتهم من المشاركة بـ"الكان"، بل سيكون على محترفي المنتخب الأول الالتزام بذات التوجيهات، في حال انضمامهم إلى معسكر الأسود الذي ينطلق بداية من يوم الإثنين المقبل، تحسبا لمواجهة كل من موريتانيا، ثم بوروندي، لحساب فعاليات الجولتين 5 و6 من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا.

ووجد وحيد حاليلوزيتش، مدرب كبار منتخب المغرب، مشاكل في التحاق محترفي إنجلترا وتركيا وإيطاليا، بسبب تعليق الرحلات الجوية بين المغرب وهذه الدُول، إضافة إلى أنديتهم التي عبرت عن مخاوفها من فقدان العناصر الكروية بسبب إلزامية دخولهم إلى عزل إجباري، وبالتالي الغياب عن المُباريات التي تلي المباريات الدُولية.

شارك: