المانيا ضد اسكتلندا | ماذا يقول تاريخ الماكينات في الافتتاح؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 00:13
منتخب ألمانيا يستهل مشاركته في يورو 2024 بمواجهة إسكتلندا (X: DFB)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُجرى افتتاح نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 بمباراة المانيا ضد اسكتلندا الجمعة 14 يونيو/ حزيران، في مدينة ميونخ، حيث يأمل الألمان في تحقيق اللقب والانفراد بصدارة لائحة شرف الفائزين بالكأس وفض الشراكة مع إسبانيا، إذ لكل منهما 3 ألقاب.

تضم المجموعة الأولى من النسخة التاريخية الـ17 من كأس أوروبا إلى جانب ألمانيا وإسكتلندا، كل من المجر وسويسرا.

ألمانيا هي أكثر منتخب شارك في النهائيات بواقع 13 مرة، في حين لم يستطع المنتخب الإسكتلندي التأهل من دور المجموعات خلال مشاركاته الثلاثة في البطولة، ويأمل في نسخة 2024 أن يفك النحس، بالنظر إلى تأهل أفضل ثوالث في المجموعات الستة.

المانيا ضد اسكتلندا .. افتتاحيات قوية للماكينات

تحظى ألمانيا بسجلات جيدة للغاية فيما يخص المباريات الافتتاحية في بطولة كأس أمم أوروبا، فقد تعرضت لهزيمة واحدة فقط طيلة 13 نسخة شاركت فيها، مقابل 7 انتصارات و5 تعادلات، وهو السجل الأفضل لأي منتخب فيما يخص هذا الصدد.

في آخر 4 نسخ، حققت الماكينات 3 انتصارات مقابل هزيمة، ما يعكس مدى صعوبة المهمة التي تنتظر إسكتلندا في ميونخ، ويهدف الألمان بقيادة يوليان ناغلسمان إلى تدارك خيبة النسخة الماضية 2020 حينما خسرت المباراة الافتتاحية أمام فرنسا 0-1.

في افتتاحية يورو 2008 فازت ألمانيا على بولندا 2-0، وفي افتتاحية يورو 2012 فازت على البرتغال 1-0، ثم في المباراة الافتتاحية بنسخة 2016 فاز الألمان بنتيجة 2-0، قبل ينهزموا لأول مرة في تاريخهم بالافتتاحيات أمام فرنسا في 2020.

أكبر نتيجة حققها منتخب ألمانيا في افتتاحيات اليورو كانت في نسخة 1976 حينما انتصر 4-2 على يوغوسلافيا وسجل آنذاك الأسطورة غيرد مولر هاتريك، غير أن الألمان انهزموا في المباراة النهائية أمام تشيكوسلوفاكيا بركلات الترجيح 3-5.

أكثر نتيجة كررها منتخب ألمانيا في المباريات الافتتاحية بالبطولة هي التعادل 1-1 وانتهت بها نتيجة 4 مباريات.

  • 7 انتصارات
  • 5 تعادلات
  • 1 خسارة

المانيا ضد اسكتلندا .. متى تنطلق المباراة؟

تنطلق مباراة المانيا ضد اسكتلندا في تمام العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة عبر قنوات Beinsports وسيدير اللقاء الافتتاحي، الحكم الفرنسي كليمنت توربين، أمام قرابة 75 ألف مشجع منتظرين في مدرجات ملعب أليانز أرينا.

شارك: