الليبي أحمد بن علي يتراجع عن قرار اعتزاله الدولي

2021-09-13 19:23
الليبي أحمد بن علي يعود عن قرار اعتزاله الدولي (facebook/fccrotone)
Source
+ الخط -

وافق لاعب وسط فريق كروتوني الإيطالي ومنتخب ليبيا لكرة القدم أحمد فهيم بن على التراجع عن قرار اعتزاله اللعب دوليا، حسب ما أكده والد ووكيل اللاعب.

وكان أحمد بن علي، البالغ من العمر 29 عاما، قد أعلن اعتزال اللعب دوليا في فبراير/ شباط الماضي نتيجة كثرة الإصابات.

أحمد بن علي استجاب لدعوة الجماهير الليبية

الجماهير الليلية تطالب بعودة أحمد بن علي
 

وقال والد ووكيل بن علي في تصريح لموقع winwin: "أحمد يعلن عن عودته لتمثيل المنتخب الليبي بداية من مباراة مصر في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022، والعدول عن قرار الاعتزال في حال تم توجيه الدعوة له من قبل المدرب الإسباني خافيير كليمنتي".

ويخوض فرسان المتوسط لقاء هامًا أمام نظيره المصري في التاسع من أكتوبر/تشرين الأول المقبل في ثالث جولات تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، وهو متصدر للمجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، ويحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

الجدير بالذكر أن بن علي (نجم فريق كروتوني) دخل تاريخ الكرة الليبية، بعدما أصبح أول لاعب ليبي يرتدي شارة قيادة فريقه الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في إيطاليا.

أحمد بن علي في سطور

أبرز لقطات الليبي أحمد بن علي مع كروتوني

بدأ مشواره الكروي في صفوف فئة الشباب في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل الانتقال في عام 2011 معاراً إلى فريق روتشيدل الإنجليزي، ولعب في إيطاليا لفرق بريشيا وباليرمو و بيسكارا، قبل أن يوقع مع كروتوني عام 2023.

يعد بن علي أول لاعب في تاريخ ليبيا يسجل هدفاً في الدوري الإيطالي، وذلك في موسم 2016-2017، حين سجل مع فريقه السابق بيسكارا أمام نابولي في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

سجل اللاعب أولى أهدافه السبت الماضي مع كروتوني أمام ريجينا، وذلك في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) في الجولة الثالثة من دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

مسيرة الليبي أحمد بن علي بالأرقام:

  • خاض 272 مباراة في مسيرته مع الأندية.
  • سجل 43 هدفاً.
  • قدّم 25 تمريرة حاسمة.
  • خاض 9 مباريات مع المنتخب الليبي.
  • سجل هدفين مع فرسان المتوسط.
شارك: