اللون الأزرق والتألق الكروي في 2021.. ما القصة؟

2021-12-28 17:32
اللون الأزرق بطلا لعام 2021 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يودع عشاق كرة القدم عاما مليئا بالأحداث والفعاليات الرياضية، عاما مليئا بالصعوبات والتحديات، لكنه كان مليئا بالتتويجات والإنجازات التي تحققت لأول مرة في تاريخ بعض المنتخبات والأندية، بعدما طال انتظارها.

"البوديوم" أو منصة التتويج اكتست في عام 2021 باللون الأزرق، وأصبح هذا اللون الأكثر هيمنة على الملاعب عبر العالم، كيف لا وأغلب المنتخبات والأندية التي توجت خلال هذه السنة تلبس اللون الأزرق.

واعتبر الجمهور الرياضي أن اللون الأزرق كان الفائز خلال العام المنصرم، بعدما صعد إلى منصة التتويج مرارا مع العديد من الأندية والمنتخبات، أو ربما كان فأل خير عليهم.

اللون الأزرق يتوج مع الديوك

في أكتوبر/تشرين الأول الماضي حصد المنتخب الفرنسي لقب مسابقة دوري الأمم الأوروبية 2021 في نسختها الثانية بتغلبه على منافسه الإسباني بهدفين لواحد، ليصبح أول منتخب في التاريخ يجمع بين بطولات كأس العالم وكأس أمم أوروبا ودوري الأمم الأوروبية.

ودارت أحداث المباراة على أرضية ملعب سان سيرو شمالي إيطاليا، بصافرة تحكيمية من الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور الذي أثار الجدل، أمام نحو 45 ألف مشجع في مدرجات ملعب مدينة ميلانو.

كوبا أمريكا تلبس الثوب الأزرق 

 

أنهت الأرجنتين 28 عاما من دون لقب، وتتوجت بكأس كوبا أمريكا في نسختها الـ 47 "البرازيل 2021"، بفوزها على البرازيل المُضيفة بهدف نظيف، في المباراة النهائية للبطولة، والتي جمعت الفريقين  في 11 يوليو/ تموز الماضي.

وأُقيمت المباراة أمام جماهير محدودة تزينت بها مدرجات ملعب "ماراكانا" الواقع بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وقد حسمتها الأرجنتين بفضل هدف سجله الجناح المُخضرم أنخيل دي ماريا في الدقيقة الـ22 من زمن اللقاء، ليتوج بذلك صاحب القميص الأزرق بالكأس الأغلى في القارة.

سماء أوروبا تتزين بالأزرق مع إيطاليا

 

تأجلت بطولة أمم أوروبا 2020 لعام كامل بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم، ولعبت في يوليو/ تموز الماضي، ليتوج بها منتخب إيطاليا للمرة الثانية تاريخيا والأولى منذ عام 1968، بفوزه على إنجلترا بركلات الترجيح 3-2 في المباراة النهائية لبطولة "يورو 2020" التي احتضنها ملعب "ويمبلي" الواقع في العاصمة الإنجليزية لندن، أمام حشود جماهيرية كبيرة.

واستعادت إيطاليا توازنها بعد بداية بطيئة في المباراة، لتنهي مشوارها اللافت في النسخة الـ 16 من نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بانتصار مثير في ملعب "ويمبلي"، معقل الأسود الثلاثة، وتُتوج باللقب الأوروبي الأقوى على صعيد المنتخبات بعد 3 أعوام من غيابها عن نهائيات كأس العالم "روسيا 2018".

الهلال "الأزرق" زعيم آسيا

حصد نادي الهلال السعودي لقب دوري أبطال آسيا 2021، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية بهدفين دون رد على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، في اللقاء الذي استضافه ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وعقب الانتصار القاري، أصبح الهلال السعودي صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، بواقع 4 ألقاب، فيما يأتي خلفه فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي برصيد 3 ألقاب.

شارك: