اللاعبون العرب في دوري أبطال أوروبا.. من الأكثر تسجيلًا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 15:19
اللاعبون العرب في دوري أبطال أوروبا قدموا الكثير من الإنجازات والأرقام المذهلة وأبرزهم الجزائري رياض محرز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل ريال مدريد الإسباني، انفراده بالرقم القياسي كأكثر الأندية تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، بعد أن حصد اللقب الخامس عشر موسعًا الفارق عن ميلان الإيطالي صاحب المركز الثاني والذي يملك في جعبته 7 ألقاب فقط، بالتزامن مع إنجازات مختلفة يملكها اللاعبون العرب في دوري أبطال أوروبا.

أرقام قياسية عديدة سيطرت على المسابقة منذ نشأتها، بانتظار ما ستقدمه الأندية المشاركة في النسخة الجديدة للبطولة الأوروبية الشهيرة الموسم المقبل، خاصة على صعيد الهدافين ومقدمي التمريرات الحاسمة.

كما هو متوقع، يتربع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي، على عرش هدافي دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، بتسجيله 140 هدفًا في 183 مباراة خاضها في البطولة، مع أندية ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد.

وفي المركز الثاني يأتي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدد 129 هدفًا أحرزها في 163 مواجهة مع برشلونة وباريس سان جيرمان، فيما يأتي البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثالث بعدد 94 هدفًا، والفرنسي كريم بنزيما رابعًا برصيد 90 هدفًا، ثم راؤول غونزاليس في المركز الخامس برصيد 71 هدفًا.

اللاعبون العرب في دوري أبطال أوروبا.. إنجازات وأرقام

قدم اللاعبون العرب في دوري أبطال أوروبا إنجازات مختلفة، كان آخرها احتفال المغربي إبراهيم دياز بحصد اللقب مع ريال مدريد، لكن ماذا عن أكثر النجوم العرب تسجيلًا في البطولة الأوروبية الشهيرة؟

يحضر المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول في المرتبة الأولى ضمن أكثر اللاعبين العرب تسجيلًا في دوري الأبطال، بامتلاكه 44 هدفًا أحرزها في 79 مباراة مع أندية روما وفيورنتينا وليفربول وتشيلسي، ليحتل من خلال هذه الأرقام المركز الخامس عشر ضمن قائمة أفضل مسجلي الأهداف في دوري الأبطال على مر التاريخ.

ويتفوق الفرعون المصري على نجوم وأساطير كثر في هذا الترتيب، أمثال الإيفواري ديديه دروغبا والبرازيلي نيمار جونيور والأرجنتيني سيرخيو أغويرو، إلى جانب النرويجي إيرلينغ هالاند والفرنسي أنطوان غريزمان والهولندي آريين روبين.

وفي المرتبة الثانية، يأتي الجزائري رياض محرز نجم الأهلي السعودي في الوقت الراهن، حيث خاض في دوري أبطال أوروبا 55 مباراة مع مانشستر سيتي وليستر سيتي، أحرز خلالها 20 هدفًا، ليحتل بها المرتبة 72 على العالم، متفوقًا على أساطير عمالقة أمثال البرازيليين روماريو ورونالدو والفرنسي زين الدين زيدان والهولنديين ماركو فان باستن ويوهان كرويف.

أما المرتبة الثالثة، فيحضر فيها المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي اللندني المعار إلى غلطة سراي التركي، حيث خاض في دوري أبطال أوروبا 45 مباراة عبر أندية أياكس أمستردام وتشيلسي وغلطة سراي، أحرز خلالها 10 أهداف في البطولة.

زياش البالغ من العمر 30 عامًا، يحل في المرتبة 264 ضمن أكثر اللاعبين تسجيلًا في تاريخ البطولة الأوروبية، ليتفوق على نجوم كثر أمثال إيفكا أوليتش ولويس غارسيا.

أما المرتبة الرابعة فتضم المغرب يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني، والذي يملك في رصيده 10 أهداف أيضًا، لكنه خاض 20 مباراة فقط في دوري أبطال أوروبا، مما يجعله أحد أكثر المظلومين في القائمة خلال الوقت الراهن، باحتلاله المركز 283 على العالم.

النصيري الذي تألق بشدة في مونديال قطر 2022، والذي يبلغ من العمر 26 عامًا، كان قادرًا على مضاعفة سجله التهديفي في دوري أبطال أوروبا لو قدر له اللعب في فريق كبير اعتاد الحضور في المسابقة، بخلاف إشبيلية الذي كسب شهرته كاملة في مسابقة الدوري الأوروبي.

شارك: