الكوري سون هيونغ مين يكشف كواليس الفوز على البرتغال

2022-12-03 04:04
الكوري الجنوبي سون هيونغ مين خلال مباراة البرتغال في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال سون هيونغ مين، نجم منتخب كوريا الجنوبية، إنه سعيد للغاية بفوز فريقه (2-1) على البرتغال، اليوم الجمعة، والتأهل إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم قطر 2022، مُشددًا على ضرورة الحفاظ على التركيز من أجل مواصلة المشوار في البطولة.

وأدلى سون بتصريحات عقب مباراة كوريا الجنوبية والبرتغال، بحضور مراسل "winwin"، وقال: "في بعض الأحيان، تكون النتائج مختلفة عن التوقعات، أعتقد أن ما فعلناه هو تقديم أداء لا يُصدق، وأنا راضٍ جدا بأن الجميع قدّم كل ما لديه.. أنا سعيد جدا وفخور بهذا المنتخب".

 وحول التحضير لمواجهة البرتغال، وعلمهم مسبقا أن المدرب الرئيسي لن يكون حاضرا في دكة البدلاء يوم المبارة، أردف نجم كوريا الجنوبية قائلا: "المدرب مهم جدًا بالنسبة لنا، لقد تدربنا جميعا مع بعض، وتحضرنا جيدا، وكان (المدرب) مؤمنا بنا وبفريقه التدريبي".

وتابع نجم توتنهام قائلا: "لم نكن نريد أن تكون آخر مباراة له في البطولة وهو غير موجود على الميدان، اللاعبون كانوا يدركون جيدا أن عليهم تقديم كل ما لديهم.. آخر 6 دقائق من المباراة كانت الأطول في حياتي، وعندما كنا على شكل دائرة (في انتظار معرفة نتيجة المباراة بين غانا والأوروغواي)، كنا إيجابيين جدا، وكان اللاعبون يقولون إنهم يستحقون ذلك".

وفي تصريحات أخرى، وصف نجم كوريا الجنوبية اللحظات الأخيرة من مباراة البرتغال بـ"العصيبة"، وتابع: "اللحظات الأخيرة كانت مثيرةً للغاية.. لقد نجحنا في تسجيل هدف التقدم، ثم دافعنا بقوة ككتلة واحدة، ونجحنا بفضل روحنا القوية في الحد من خطورة لاعبي البرتغال".

وتابع نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي حديثه، قائلًا: "واجهنا صعوبات كبيرة أمام منتخب برتغالي قوي، يملك في صفوفه نجومًا كبارًا، لهذا أنا فخور جدًا وسعيد بالتأهل، ويحق لشعبنا الاحتفال بهذا الإنجاز الرائع".

وذكر سون في حديثه إنجاز منتخب اليابان الذي فاز على إسبانيا وتأهل إلى ثُمن النهائي متصدرًا للمجموعة الخامسة، وأردف: "المنتخبات الصغيرة يمكنها تحقيق النتائج الإيجابية في البطولات الكبيرة، لقد حققنا ذلك اليوم.. اليابان أيضًا فعلت ذلك، وحققت تأهلًا رائعًا".

وعن أهداف كوريا الجنوبية في باقي المونديال، قال سون مختتمًا حديثه: "سنلعب مباراة بمباراة.. الآن سنرتاح قليلًا، ثم سنحضر للمباراة المقبلة بشكل جيد، وسنرى ما سيحدث".

يُذكر أن منتخب كوريا الجنوبية، وبفوزه (2-1) على البرتغال، رفع رصيده إلى 4 نقاط، ليظفر بالمركز الثاني على سلم الترتيب النهائي للمجموعة، مُتقدمًا بفارق الأهداف المُسجلة عن الأوروغواي الثالثة، علمًا أن البرتغال تأهلت في الصدارة برصيد 6 نقاط، بينما تذيّلت غانا ترتيب المجموعة بـ3 نقاط.

شارك: