الكشف عن موقف حمد الله من المشاركة في كلاسيكو الاتحاد والنصر

2022-09-24 13:08
من احتفال مهاجم الاتحاد عبد الرزاق حمد الله بهدفه في شباك الخليج (twitter/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "الجزيرة" السعودية أن مهاجم نادي الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد الله، سيشارك في مباراة الكلاسيكو أمام النصر، يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في إطار الجولة الخامسة من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

ويتصدر فريق الشباب حاليًا ترتيب الدوري السعودي برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف عن الهلال "حامل اللقب"، ويأتي الاتحاد ثالثًا برصيد 10 نقاط، ثم النصر رابعًا برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن الطائي صاحب المرتبة الخامسة.

وحسب ما ورد، فإن مشاركة مهاجم الاتحاد أمام النصر باتت مؤكدة من الناحية القانونية، بعد دخول اتحاد الكرة السعودي كمُحتكم ضده في القضية الدائرة لدى مركز التحكيم الرياضي، مما يعني زيادة أمد المرافعات في القضية لأسابيع مقبلة.

وأعلن نادي الاتحاد، يوم 7 سبتمبر/ أيلول الماضي، عن تلقيه خطابًا رسميًّا من مركز التحكيم الرياضي السعودي، يُفيد تعليق العقوبة الصادرة من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بحق حمد الله، إلى حين صدور القرار القطعي فيها.

وأشار النادي الجداوي إلى أن المهاجم المغربي من حقه المشاركة في مباريات الفريق، إلى حين صدور القرار القطعي من مركز التحكيم الرياضي السعودي، وبالفعل شارك حمد الله في فوز الاتحاد على الرائد (0-1) والخليج (2-0) ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من دوري روشن السعودي، مُحرزًا هدفي الانتصار على الخليج.

لماذا أُوقِفَ عبد الرزاق حمد الله من لجنة الاحتراف؟

وقررت لجنة الاحتراف، في الاتحاد السعودي لكرة القدم، يوم 2 أغسطس/ آب، إيقاف حمد الله لمدة أربعة أشهر، في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "التسجيلات"، وتغريمه 300 ألف ريال سعودي، وإيقاف المدير التنفيذي في الاتحاد، حامد البلوي، لمدة 6 أشهر، وتغريمه 300 ألف ريال، وإيقاف مدير الكرة في الاتحاد، مشعل السعيد، لمدة 3 أشهر، وحرمان نادي الاتحاد من قيد اللاعبين لفترة واحدة، وتغريم النادي 500 ألف ريال سعودي.

وجاء القرار، على خلفية شكوى تقدم بها نادي النصر، لدى لجنة الاحتراف، يتهم فيها نادي الاتحاد بالتفاوض مع المهاجم المغربي في أثناء الفترة التي يمنع فيها التواصل بين الأندية واللاعبين، مدعمًا الشكوى بتسجيلات صوتية تثبت عملية التفاوض.

ولا تُعد قرارات لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم نهائية، بل يُتاح للمعترضين على العقوبات التوجه لمركز التحكيم الرياضي السعودي للاستئناف وإصدار الحكم النهائي.

جدير بالذكر أن حمد الله انضم إلى النصر قادمًا من الريان القطري في 2018، وكان أداء المغربي مع "العالمي" لافتًا للنظر منذ وصوله، وقاد الفريق في موسمه التالي للفوز بلقب الدوري السعودي، لكن الأزمات بدأت تظهر في موسمه الثالث مع النادي العاصمي، ليُفسَخ عقده بعد ذلك، وينضم لصفوف الاتحاد عبر صفقة انتقال حر في يناير/ كانون الثاني 2022.

شارك: