الكشف عن موعد وملعب السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وإنتر ميلان

2021-10-26 14:35
يوفنتوس آخر بطل للسوبر الإيطالي وأكثر الأندية تتويجا باللقب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" أن مواجهة كأس السوبر الإيطالي 2021، التي ستجمع بين إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي ويوفنتوس بطل كأس إيطاليا، لن تُقام في المملكة العربية السعودية.

وكانت السعودية قد استضافت مواجهة كأس السوبر الإيطالي في نسختي 2018 و2019، قبل أن تقام النسخة الأخيرة في إيطاليا بسبب تداعيات كورونا، حيث تفوق يوفنتوس على نابولي 2-0.

يوفنتوس حقق كأس السوبر الإيطالي عام 2019 في السعودية
 

متى يُقام لقاء كأس السوبر الإيطالي بين إنتر ميلان ويوفنتوس؟

وبحسب ما ورد، فإن الموعد المُنتظر لإقامة مباراة كأس السوبر الإيطالي بين إنتر ميلان ويوفنتوس هو يوم الأربعاء 5 يناير/ كانون الثاني 2022، وذلك على ملعب جيوزيبي مياتزا.

وكان موقع "ilnapolista" الإيطالي قد أكد قبل أيام أن السعودية تقدمت بطلب لاستضافة كأس السوبر الإيطالي لـ 3 سنوات قادمة، وطلبت تغيير نظام البطولة.

وأشار المصدر المذكور إلى أن السعودية عرضت دفع ما يقرب من 200 مليون يورو لتجديد العقد لثلاث سنوات جديدة، وأكد أن السعوديين طالبوا بتغيير شكل البطولة لجعل المنافسة أطول وأكثر جاذبية من الناحية التجارية.

وشدد الموقع الإيطالي على أن السعوديين اقترحوا دعوة أول فريقين على سلم ترتيب الدوري الإيطالي وبطل ووصيف كأس إيطاليا إلى كأس السوبر الإيطالي.

السعودية أرادت استضافة السوبر الإيطالي على غرار السوبر الإسباني

وكانت بطولة كأس السوبر الإسباني قد تغير نظامها منذ عام 2019، وأصبحت بنظام الـ4 فرق، حيث استضافت السعودية النسخة الأولى، التي توج بها ريال مدريد، على حساب أتلتيكو مدريد في النهائي.

ومن المقرر أن تستضيف السعودية نسخة 2021 من كأس السوبر الإسباني في يناير/كانون الثاني المقبل، حيث يلعب ريال مدريد مع برشلونة في الكلاسيكو، في نصف النهائي، ويجمع نصف النهائي الثاني أتلتيكو مدريد بأتلتيك بلباو.

جدير بالذكر أن يوفنتوس هو البطل التاريخي لكأس السوبر الإيطالي بفوزه باللقب 9 مرات، مقابل 7 لميلان، و5 لكل من إنتر ميلان ولاتسيو.

من تتويج يوفنتوس بكأس السوبر الإيطالي عام 2019
شارك: