الكشف عن سبب "غريب" لإصابة مبابي مع باريس سان جيرمان

2023-02-04 13:04
صدمة كبيرة في صفوف باريس سان جيرمان بعد تعرض كيليان مبابي لإصابة قوية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر صحفية أسباب تعرض المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، لإصابة قوية ستبعده عن صفوف الفريق 3 أسابيع كاملة.

وتلقى باريس سان جيرمان صدمة كبرى بعد تعرض مبابي البالغ من العمر 23 عامًا لإصابة في الفخذ اليسرى ستبعده عن مواجهة فريقه أمام بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحسب موقع (besoccer)، فإن السبب في إصابة مبابي يتمثل في عودته المبكرة إلى تدريبات باريس سان جيرمان، عقب انتهاء منافسات مونديال قطر 2022.

ولم يكن الطاقم التدريبي المختص في باريس سان جيرمان، بقيادة المدرب كريستوف غالتييه، متحمسًا لفكرة عودة مبابي إلى تدريبات الفريق بصورة مبكرة، إلى جانب صديقه المغربي أشرف حكيمي، عقب انتهاء منافسات المونديال القطري.

وكان المدرب غالتييه مؤيدًا لعودة مبابي وحكيمي إلى التدريبات وفق خطة تدريجية، مثل تلك التي خضع لها النجم الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي، لكن الثنائي مبابي وحكيمي قررا العودة المبكرة لأسباب خاصة.

ورغم تعرض مبابي للإصابة بعد اصطدام مع أحد لاعبي مونبلييه، فإن المؤشرات الطبية تؤكد أن حملًا زائدًا على العضلات كان السبب في معاناة هداف المونديال القطري برصيد 8 أهداف من هذه الإصابة القوية.

وخاض مبابي مع باريس سان جيرمان هذا الموسم 19 مباراة في الدوري الفرنسي، أحرز خلالها 13 هدفًا مع تقديم تمريرتين حاسمتين، إلى جانب تسجيل 7 أهداف أخرى في 6 مباريات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، مما يجعل غيابه عن مواجهة العملاق البافاري ضربة موجعة لمشجعي باريس سان جيرمان والجهاز الفني للفريق.

شارك: