الكشف عن حقيقة ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2030

2022-11-24 18:18
لاعبو المنتخب السعودي يحتفلون مع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، حقيقة وجود عرض سعودي مستقل أو ملف مشترك مع دول أخرى، لاستضافة بطولة كأس العالم 2030.

وقال الأمير عبد العزيز لشبكة تلفزيون سي إن إن الأمريكية: "في الوقت الحالي، ليس لدينا عرض لاستضافة بطولة كأس العالم 2030".

وأكد وزير الرياضة السعودي، أن تركيزهم الآن ينصب على تقديم ملف لاستضافة بطولة كأس أمم آسيا للسيدات 2026، وتقديم ملف آخر لاستضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027 للرجال، بالإضافة إلى تركيزهم على استضافتهم لبطولة الألعاب الآسيوية 2030.

وذكر أنهم مهتمون حاليا بكيفية تجهيز الملاعب، وكيفية تجهيز البنية التحتية، لاستضافة الأحداث التي فازت السعودية بحق استضافتها.

وعن مباراة الأرجنتين، تحدث الأمير عبد العزيز قائلًا: "أعتقد أننا فاجأنا الجميع، ويا لها من مفاجأة! كان الأمر لا يصدق، وأنا سعيد جدًا لأن الجهود التي بذلناها وكل التضحيات التي قدمها اللاعبون في العامين الماضيين وجميع الانتقادات التي جاءت بشأن الكرة السعودية وكل هذه الأشياء قد آتت أكلها وقدمنا أداء من طراز عالمي".

وعن تعاقد السعودية مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليكون وجهًا سياحيًا لها، تحدث قائلًا: "أنا لست وزير سياحة، لذا لا أعرف ما هي القصة، لكن وجود ميسي كوجهة سياحية كان شيئًا إيجابيًا، وأعتقد أنه ذهب إلى السعودية عدة مرات، والتقيت به في السعودية أيضًا، ونحن نرحب بالعالم".

وختم الأمير عبد العزيز بن تركي، حديثه عن حقيقة وجود عرضٍ من نادٍ سعودي للتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائلا: "لا أعلم، ولقد قرأت هذا الشيء في الأخبار، لكننا نرى الكثير من الأشياء عن السعودية منشورة خاصة عندما تكون هنالك أموال كبيرة متعلقة بالخبر، ولا أعرف شيئاً عن خطط رونالدو المستقبلية.. لدينا دوري قوي ولدينا الكثير من المحترفين الأجانب في الدوري وفرقنا تلعب في المستوى الأعلى في آسيا".

شارك: