الكشف عن تفاصيل العقد الجديد لمدرب سوريا تيتا فاليريو

2022-01-10 19:46
من المؤتمر الصحفي للإعلان عن استمرار الروماني تيتا فاليريو (الثاني يسار) في منصب المدير الفني لمنتخب سوريا الأول (SFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شئون اتحاد كرة القدم في سوريا، عن التوصل لاتفاق نهائي مع المدير الفني الروماني تيتا فاليريو، من أجل استمرار الأخير في تدريب منتخب سوريا الأول، وذلك بعد مفاوضات طويلة جمعت الطرفين لأكثر من 60 يوما.


وتم الإعلان عن الاتفاق خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الاثنين 10 يناير/ كانون الثاني في مقر الاتحاد العربي السوري بدمشق بحضور المدرب ورئيس اللجنة المؤقتة نبيل السباعي، والذي أشار إلى أن عقد فاليريو الجديد يمتد لـ 6 أشهر فقط، وبراتب شهري يبلغ 10 آلاف دولار أمريكي للمدير الفني و15 ألف دولار للجهاز المساعد، دون وجود أي شرط جزائي على الطرفين.

العقد تضمن مكافأة للمدرب بقيمة 150 ألف دولار، تُصرف حال تأهل منتخب سوريا إلى الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، و500 ألف دولار في حالة التأهل للمونديال العالمي.

الروماني تيتا فاليريو: سأبذل قصارى جهدي مع سوريا.. وسأعيد عمر خريبين وعمر السومة 

من جانبه، أكد فاليريو أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق المطلوب في ما تبقى من مباريات في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وخاصة في المباراتين القادمتين ضد الإمارات وكوريا الجنوبية، والمُزمع إقامتها يومي 27 يناير/ كانون الثاني الجاري و1 فبراير/ شباط المقبل على الترتيب.


وأشار تيتا إلى أنه تواصل مع اللاعبين عمر خريبين وعمر السومة، وأكد وجود المهاجمين ضمن قائمة سوريا المدعوة لخوض المباراتين ضد الإمارات وكوريا الجنوبية.


يُذكر أن منتخب سوريا يحتل المركز السادس (الأخير) على سلم ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" برصيد نقطتين فقط، في حين يتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة، يليه منتخب كوريا الجنوبية بـ 14 نقطة، فيما يحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويأتي لبنان في المركز الرابع برصيد 5 نقاط، والعراق خامسا برصيد 4 نقاط.

شارك: