الكبير لـwinwin: الـCAF لم يعتذر ومستعدون لإعادة المباراة

2022-01-13 00:14
منذر الكبير مدرب تونس يعترض على قرارات حكم مباراة مالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس عن مفاجأة صاعقة حول المجريات التي دارت في كواليس ملعب المباراة التي جمعت "نسور قرطاج" مع نظيره منتخب مالي، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2021، اليوم الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني.

وفي حديث خاص مع موقع winwin بعد دقائق من مغادرة ملعب "ليمبي" قال الكبير: "على عكس ما يشاع في كل مكان، فإن الاتحاد الإفريقي CAF لم يقدم أي اعتذار للمنتخب التونسي، حول ما بدر من الحكم خلال المباراة".

وانتهت المباراة بشكل غير طبيعي، عندما قرر الحكم الزامبي جاني سيكازوي إعلان نهاية المباراة قبل بلوغ الدقيقة 90، ورغم اعتراض الكبير وجهازه ولاعبيه، فإن الحكم نفّذ قراره وخرج من الملعب.

وعلى الرغم من عودة مسؤولي الاتحاد الإفريقي، ومحاولة إقناع المنتخبين للعودة إلى الملعب لاستكمال ما تبقى من وقت (أصلي وإضافي)، فإن الجانب التونسي تمسّك بعدم اللعب من أجل تقديم اعتراض رسمي لإعادة المباراة من البداية.

وحول ما حدث خلال تلك الدقائق التي تلت صافرة النهاية التي أتت قبل الدقيقة 90، قال الكبير: "عندما سمعنا صافرة النهاية للمرة الثانية وقبل أن تبلغ الدقيقة 90، حاولنا أن نخبره بأن الذي قام به خاطئ، ولكن الحكم الزامبي ظل صامتا بشكل غريب، وكأنه لم يفهم ما قلناه".

وختم الكبير حديثه لـwinwin: "نحن على أتم الاستعداد لإعادة المباراة، لقد انتهت قبل وقتها الطبيعي، ويتوجب على الاتحاد الإفريقي أن يتخذ هذا القرار؛ لأنه الأصح في هذه الحالة".

الكبير لم نكن موفقين في اللمسة الأخيرة

وبعد نهاية المباراة تحدث الكبير إلى قنوات "بي إن سبورتس" وقال: "صحيح، لم نبدأ الشوط الثاني بشكل مناسب، تلقينا الهدف من ركلة جزاء، ولكن بعد هذا دخلنا في أجواء المباراة، وانطلقنا للهجوم من أجل تعديل النتيجة".

وأضاف المدرب التونسي: "هذه المباريات الصعبة تلعب دوما على جزئيات بسيطة، صنعنا العديد من الفرص أمام مرمى مالي، لكن لم نكن موفقين في اللمسة الأخيرة، حتى من ركلة الجزاء التي ضاعت علينا".
 


وتحدث الكبير عن قرارت الحكم الزامبي، فقال: "في الدقائق الأخيرة، وبعد نقص صفوف مالي بحالة الطرد، كنا نتوقع أن نلعب 10 دقائق بالوقتين الأصلي والبديل، ولكن الحكم أنهى المباراة قبل الدقيقة 90. كان هنالك العديد من الوقت الضائع سواء في تبديلات اللاعبين أو حتى في العودة لتنقية الـVAR".

وأضاف الكبير: "أستغرب ما حدث من الحكم، حتى ركلة الجزاء التي مُنحت لنا ورغم وضوحها فقد قرر عدم احتسابها ولم نحصل عليها حتى عاد لتقنية VAR. وعلى العموم، فإن النتيجة لا تعكس جهود اللاعبين اليوم".

وعن المباراتين المقبلتين قال: "كان من المفروض أن نكون أكثر شراسة في اللعب أمام مالي، وبعد هذه الخسارة نحن مطالبون بإظهار ذلك في المواجهتين المقبلتين. علينا أن نقوم بردة فعل، كما فعلنا مرات عديدة من قبل. نظهر روح المجموعة والتركيز والثقة والمثابرة".

ملخص مباراة تونس ومالي في كأس إفريقيا 2021

شارك: