الكاميرون تنجو من الخسارة وتفرض التعادل على صربيا

2022-11-28 15:16
لقطة من مواجهة صربيا والكاميرون في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل المنتخب الصربي، اليوم الإثنين، مع نظيره الكاميروني بنتيجة (3-3)، في مباراة مجنونة ومثيرة أدارها الحكم الإماراتي محمد عبد الله حسن، ضمن منافسات المجموعة السابعة من بطولة كأس العالم قطر 2022، بملعب الجنوب.

وسجل أهداف المنتخب الكاميروني جان تشارلز كاستيليتو في الدقيقة الـ29، وفيسينت أبو بكر في الدقيقة 64، وتشوبو موتينغ في الدقيقة الـ66، فيما جاءت أهداف المنتخب الصربي بواسطة سترانغا بافلوفيتش، وسيرجي ميلينكوفيتش، وألكسندر ميتروفيتش في الدقائق 45 و45+1 و53.

وفرض المنتخب الصربي ضغطًا رهيبًا على الكاميرون مع بداية الشوط الأول، حيث تمكن من صنع العديد من الفرص السانحة للتهديف، ولكن دون الوصول إلى مرمى الحارس البديل ديفيس إيباسي، بعد استبعاد الحارس أندريه أونانا؛ لأسباب انضباطية في الساعات الأخيرة التي سبقت المباراة.

وعلى عكس مجريات اللعب، تمكن المنتخب الكاميروني من افتتاح باب التسجيل، بواسطة جان تشارلز كاستيليتو، في الدقيقة الـ29 من عمر المواجهة، وذلك عقب متابعته لركلة ركنية أخطأ الدفاع الصربي التعامل معها.

اللحظات الأخيرة من الشوط الأول كانت مثيرة للغاية، إذ تمكن المنتخب الصربي من قلب الطاولة على منافسة، من خلال تسجيل هدفين وحسم هذه المرحلة لصالحه.

وتمكن اللاعب سترانغا بافلوفيتش من إدراك هدف التعادل في الدقيقة الـ45، وذلك برأسية محكمة بعد تلقيه كرة طويلة من زميله دوسان تاديتش.

وبعدها وفي الدقيقة الـ2 من الوقت بدل الضائع، أضاف اللاعب سيرجي ميلينكوفيتش، الهدف الثاني بتسديدة قوية سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس الكاميروني.

مع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب الصربي مغامرته نحو الهجوم، ما مكنه من إضافة هدف ثالث، في الدقيقة 53، فبعد عمل جماعي الكرة انتهت عند ألكسندر ميتروفيتش الذي وضعها بنجاح في الشباك.

في وقت كان يظن الجميع فيه أن المباراة شبه محسومة لصالح المنتخب الصربي، بعد تقدمه بهدفين، أجرى المدرب الكاميروني سونغ تغييرًا تكتيكيًا قلب معطيات اللقاء، من خلال الدفع بالمهاجم فينسيت أبو بكر مكان زميله مارتن هونغلا في الدقيقة الـ55 من عمر المواجهة.

وأفلت البديل أبو بكر من مصيدة التسلل، وقلص الفارق لمنتخب بلاده بتسجيله هدفًا ثانيًا في منتهى الروعة بعد رفعه الكرة فوق رأس الحارس الصربي.

هذا الهدف أعاد المنتخب الكاميروني للمباراة وزرع الروح في اللاعبين الذين انتفضوا وصاروا أكثر تحكمًا في الكرة مقارنة بالمنافس، ليأتي التعادل في الدقيقة الـ66، عندما قاد أبو بكر هجومًا خاطفًا على الجهة اليمنى، وقدم كرة جميلة لزميله تشوبو موتينغ الذي سجل الثالث للكاميرون.

وتواصلت الإثارة من الجانبين في باقي فترات المواجهة، ولكن دون تسجيل أي هدف لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بين الكاميرون وصربيا، ليُودِع كل فريق النقطة الأولى في رصيده، ويحتلان المركز الثالث والرابع على التوالي في المجموعة السابعة التي يتصدرها المنتخب البرازيلي (3 نقاط) بفارق الأهداف عن منتخب سويسرا قبل مواجهتهما في وقت لاحق من مساء اليوم الإثنين.

شارك: