الكاميرون تتخطى الكونغو ومالي تخطف تعادلًا مثيرًا من أنغولا

2023-01-17 01:21
لقطة من مباراة الكاميرون والكونغو في شان 2022 (Twitter/ Caf_online_FR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الكاميروني فوزًا مهمًا على نظيره الكونغولي بنتيجة 1-0، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين الجزائر 2022، في المواجهة التي احتضنها ملعب "ميلود هدفي" بمدينة وهران غربي الجزائر.

وشهد الشوط الأول سيطرة من طرف لاعبي المنتخب الكاميروني من حيث الاستحواذ وصنع الفرص الخطيرة، لكن دون تمكنهم من الوصول إلى مرمى الحارس الكونغولي، الذي تألق في أكثر من مرة في صد كرات خطيرة، على غرار تسديدة جوال كايبا القوية في الدقيقة (16).

وعرف لاعبو الكاميرون كيف يجسدون سيطرتهم إلى هدف في الدقيقة (63) عن طريق المهاجم جيروم مبيكيلي، بضربة رأسية محكمة، بعدما استغل توزيعة من زميله غابرييل رامسيس، معلنًا تقدم "الأسود غير المروضة" في النتيجة في توقيت مميز.

وبهذا الفوز تصدر الكاميرون المجموعة برصيد 3 نقاط، في حين سيكون معفى من لعب الجولة الثانية، والتي ستشهد مباراة بين الكونغو والنيجر، على أن يلعب الكاميرون مباراته الثانية في البطولة يوم 24 يناير الجاري أمام نظيره النيجيري.

مالي تفتك تعادلًا مثيرًا من أنغولا

وفي مباراة أخرى لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، افتكّ المنتخب المالي تعادلًا مثيرًا من نظيره الأنغولي بنتيجة 3-3، في مواجهة شهدت ندية وإثارة كبيرة إلى غاية دقائقها الأخيرة، ليحصد كل منتخب نقطة واحدة في مستهل البطولة.

وتقدم المنتخب الأنغولي في النتيجة عند الدقيقة (12) عن طريق المهاجم لوريندو أوريليو، قبل أن يدرك حاميدو سينايوكو النتيجة لمالي في الدقيقة (23)، لكن أوريليو عاد في الدقيقة (26) ومنح التقدم من جديد لأنغولا، مستغلًا تمريرة حاسمة من طرف زميله تو كارنييرو.

وفي الدقيقة (73) تمكن ميغيل دي فييرا من تعزيز الفارق لأنغولا من خلال توقيعه للهدف الثالث، لكن المنتخب المالي لم يستسلم، وتمكن من تقليص الفارق عن طريق يورو ديابي في الدقيقة (79)، قبل أن يعادل عصمان كوليبالي النتيجة لمنتخبه في الدقيقة (83)، منهيًا المواجهة بتعادل مثير.

ويلتقي المنتخب الأنغولي نظيره الموريتاني يوم الجمعة المقبل، بينما سيكون المنتخب المالي معفى من لعب الجولة الثانية، على أن يواجه موريتانيا في ثاني مبارياته وآخرها في دور المجموعات.

شارك: