"الكاف" يُحفِّز المواهب الجزائرية بـ"نموذج محرز"

2023-01-14 18:18
ٍرياض محرز نجم المنتخب الجزائري ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالموهبة الكروية للجزائريين، من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مشيرا إلى أن الجزائر تستهدف تقديم نجوم موهوبين على غرار رياض محرز في كل مكان بالبلد، تعليقا على تجربة تظهر فيها العديد من المواهب في شوارع العاصمة الجزائرية، على هامش إجراء بطولة أفريقيا للاعبين المحليين.

وتُقام النسخة السابعة من البطولة بالجزائر في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير، بمشاركة 17 منتخبًا، بعد انسحاب منتخب المغرب في آخر لحظة، وجرى توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة على 5 مجموعات، وتُلعَب المباريات في 4 ملاعب ومدن مختلفة.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم باللغة الإنجليزية على تويتر فيديو يظهر أطفالًا جزائريين يقومون بتحدي "تنطيط" الكرة لأطول فترة ممكنة بمهارة عالية.

وعلق حساب "الكاف" على مقطع الذي تم تصويره بطريقة عفوية في إحدى ساحات مدينة الجزائر العاصمة، من خلال القول: "هناك مشروع لرياض محرز في كل مكان بالجزائر" وأرفقه برمز تعبيري يوضح الإعجاب والانبهار.

ويشتهر الجزائريون بعشقهم للمهارات الفنية واللاعبين الموهوبين على الطريقة البرازيلية، بالنظر لممارستهم لكرة القدم في الشوارع والحواري، إذ لا يمكن حصر الجزائريين الذين يمارسون كرة القدم بهذه الطريقة، في وقت تتناقص أعدادهم بالنسبة للذين يمارسونها بطريقة نظامية.

جدير بالذكر أن محرز ممارسة كرة القدم في شوارع ضواحي العاصمة الفرنسية الفقيرة، وعلى وجه التحديد في منطقة سارسيل، وهو ما سمح له، حسب تصريحاته السابقة، باكتساب مهارات المراوغة في المساحات الضيقة والمهارات الفنية العالية، في وقت يعد فيه نجم مانشستر سيتي الانجليزي مثالًا لكل شاب جزائري يتطلع لتقديم مشوار كروي مميز.

شارك: