الكاف يرفض طلب الأهلي استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

2022-05-13 00:59
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يؤكد إجراء نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 بالمغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، الخميس 12 مايو/ أيار، طلب الأهلي والاتحاد المصري بشأن استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2021/2022.

وكان الاتحاد المصري قد أعلن يوم الخميس، تقدمه بطلب رسمي لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلا أن الرد جاء سريعاً من الكاف بالرفض.

وجاء في نص بيان الاتحاد الأفريقي: "تلقى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا".

وتابع البيان: "يقدر الكاف ويتفهم تماماً الشكاوى والمخاوف التي أثارها الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم، ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء".

وواصل: "مع ذلك، كان الكاف ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادة الكاف السابقة في يوليو/ تموز 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال أفريقيا سيكون من مباراة واحدة، بدلًا من النهائي المعتاد ذهاباً وإياباً".

وأضاف: "علاوة على ذلك، فإن الكاف ملزم أيضاً بلوائح الكاف والفيفا، التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد انطلاقها".

وأكمل: "كان المغرب والسنغال البلدين الوحيدين اللذين استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعدما طلب الكاف من الاتحادات الأعضاء، البالغ عددها 54، تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري الأبطال، ولم تقدم مصر عرضاً".

وأردف البيان: "قدمت مصر عرضاً لاستضافة نهائي بطولة الكونفيدرالية، لكنها لم تف بمعايير البلد المضيف، ومنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال أفريقيا للمغرب، بعد أن سحبت السنغال عرضها".

وأتم البيان: "هناك مناقشات جارية حاليًا داخل الكاف، للعودة إلى نظام الذهاب والإياب في النهائي لتحديد الفائز بدوري أبطال أفريقيا، بدلاً من إقامة النهائي من مباراة واحدة".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن عن استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا، مما أدى لاعتراض شديد من قبل الأهلي المصري، حيث طالب بمبدأ تكافؤ الفرص بعد أن اقترب الوداد المغربي كثيرا من حجز موعد في اللقاء النهائي بعد الفوز أمام بيترو أتلتيكو بنتيجة (3/1) في ذهاب نصف النهائي.

بينما تمكن الأهلي من وضع قدم في المباراة النهائية بدوري الأبطال، بعد أن حقق الفوز أمام وفاق سطيف الجزائري بنتيجة (4/0) في ذهاب نصف النهائي.

شارك: