الكاف يجدد ثقته في سيكازوي بطل "فضيحة" مباراة تونس ومالي!

2022-01-17 17:34
الحكم الزامبي جاني سيكازوي أثار جدلا كبيرا في مباراة تونس ومالي (Getty)
Source
+ الخط -

ستشهد مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الغابوني، لحساب الجولة الثالثة من مباريات الدور الأول من نهائيات كأس أمم إفريقيا، حضور الحكم الزامبي جاني سيكازوي، في غرفة تقنية الفيديو "الفار"، وسيساعده التونسي خليل حساني.

الحكم الزامبي سيكازوي يسجل حضوره في مباراة المغرب والغابون 

وقررت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، السماح لسيكازوي بالعودة لمباريات كأس أمم إفريقيا، رغم "الفضيحة" التحكيمية التي تسبب بها خلال إدارته مباراة منتخبي تونس ومالي.

أصبح الحكم الزامبي حديث مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العالمية التي اعتبرته بطل مباراة تونس ومالي (1-0) في منافسات كأس إفريقيا للأمم، بعد أن أنهاها قبل انتهاء الوقت الأصلي، وسط ذهول من لاعبي منتخب "نسور قرطاج" وطاقمه الفني.

وكان وقت المباراة التي أقيمت الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني 2022 يشير إلى الدقيقة 85 عندما أعلن الحكم الزامبي نهايتها، قبل أن يتدارك الأمر ويأمر باستمرار اللعب، ليعود مجدداً ويعلن نهاية المباراة في الدقيقة 89، ما أثار غضب التونسيين.

وسيدير الحكم الموريتاني دحان بيدة، مباراة منتخب "أسود الأطلس" ونظيره الغابوني، التي ستقام يوم الثلاثاء 18 يناير/ كانون الثاني، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب (العاشرة بتوقيت مكة المكرمة).

وتأهل المنتخب المغربي إلى الدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بعدما تصدر مجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين، وهذا هو ترتيب المجموعة:

  1. المغرب، 6 نقاط.
  2. الغابون، 4 نقاط.
  3. غانا، نقطة واحدة.
  4. جزر القمر، بلا نقاط.
شارك: