القضاء السعودي يلزم أسطورة الهلال بالاعتذار ودفع الغرامة!

2021-06-15 15:27
حكم قضائي ضد نجم المنتخب السعودي السابق سامي الجابر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "الرياضية السعودية" أن نجم المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق، سامي الجابر، صدر ضده حكم بالغرامة وتقديم الاعتذار إلى الأمير نواف بن سعد.

وكان رئيس الهلال السابق، الأمير نواف بن سعد، قد رفع قضية ضد الجابر، اتهمه فيها بتشويه مكانته وسمعته، عقب تصريحاته حول عدم تدقيق 170 مليون ريال سعودي من خزائن الهلال، خلال فترة تولي بن سعد رئاسة النادي.

وبحسب الصحيفة المذكورة فإن المحكمة الجزائية بالمملكة العربية السعودية أحالت القضية إلى جهة التنفيذ (الشرطة)، وسيتم استدعاء المدعى عليه سامي الجابر وإلزامه بالتنفيذ.

وأيدت محكمة الاستئناف حكم المحكمة الجزائية على سامي الجابر بالغرامة خمسين ألف ريال سعودي للحق العام والاعتذار العلني، في دعوى نواف بن سعد.

وأوضحت المحكمة في قرارها أن ما ذكره المدعى عليه، سامي الجابر، عن قضية الأموال المفقودة غير صحيح ويعتبر تشويها لسمعة الإدارة التي سبقته.

وبحسب هذا الحكم، فإن نجم الأخضر السابق سيكون مضطرا لتقديم اعتذار رسمي باسم نواف بن سعد وتثبيته في حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، خلاف دفع الغرامة التي قررتها المحكمة.

كان رئيس الهلال السابق، نواف بن سعد، قد أدلى بتصريحات مُتلفزة قبل شهرين، وتحدث عن الخلاف مع سامي الجابر، وقال: "ما أثير من كلام أنه يوجد 170 مليون ريال غير مدققة أمر غير صحيح على الإطلاق، أنا انتظرت سنة لعله يتم التوضيح؛ لأن الأمر فيه تشويه سمعة لإدارتي ولي أنا شخصيا، وربما يلحق مجالس الإدارة التي سبقتنا".

وأضاف بن سعد: "القضية ليست عن الـ170 مليونا؛ لأنه في بيان لوزارة الرياضة ورابطة دوري المحترفين، أفادوا بأنهم لم يتلقوا أي شيء يفيد بعدم تدقيق 170 مليون ريال في وقت رئاسة سامي الجابر للنادي".

وأنهى حديثه قائلا: "القضية المرفوعة هي قضية تشويه سمعة، وليست قضية 170 مليون ريال، ولا يوجد أي مستند أو دليل على أنه تم التدقيق ولم يتم العثور على 170 مليون ريال، أو 170 مليونا ويتم التدقيق فيها".

شارك: