القضاء الإسباني يرفض قيد غافي في الفريق الأول لبرشلونة

2023-03-21 21:59
الإسباني غافي لاعب نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض القضاء الإسباني، اليوم الثلاثاء، قيد نادي برشلونة للاعبه الشاب غافي بايز، ما يجعل اللاعب الواعد عرضة الرحيل عن النادي الكتالوني في انتقالات الصيف المقبل، بحسب ما نشرت صحيفة "ذا أتليتك" البريطانية.

وكانت المحكمة التجارية قد حكمت لصالح برشلونة في قضية غافي، ما سمح لهم بتسجيل عقد اللاعب وتسليمه القميص رقم 6، قبل أن يتعهد خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا بالاستئناف ضد الحكم، وهو ما تحقق في ضربة قوية لخصمه خوان لابورتا.

وعلى الرغم من تجميد عقده، لا يوجد مخاوف حول فرص مشاركة غافي مع برشلونة الموسم الحالي، لكن الرحيل بصورة مجانية الصيف القادم هو أكثر ما يربك حسابات النادي الكتالوني، خاصة مع مساعي أندية أوروبية عملاقة للظفر بغافي؛ أبرزها بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول وتشيلسي الإنجليزيان.

ومن المتوقع أن يجد برشلونة صعوبة في إعادة تسجيل عقد غافي وراتبه المرتفع الذي يصل إلى (8) ملايين يورو، خاصة أن النادي الكتالوني مطالب بالتخلص من 200 مليون يورو من فاتورة أجوره، كي تنسجم مع قانون اللعب المالي النظيف.

وكان اللاعب قد وافق في وقت سابق على توقيع عقد يبقيه في "الكامب نو" حتى عام 2026، مع وجود شرط جزائي يجبر أي نادٍ يرغب في الحصول على خدماته بدفع (1.07) مليار دولار من أجل ضمه دون موافقة النادي الكتالوني.

وسجل غافي هدفين بقميص برشلونة في مجريات الموسم الكروي الحالي 2022-23 على مستوى كل المسابقات، كما تمكن من تقديم 5 تمريرات حاسمة إلى زملائه.

شارك: