القصة كاملة.. كواليس أزمة الأهلي المصري مع مدربه موسيماني

2021-10-12 16:42
أرشيفية- المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني يشعر بالقلق حيال مستقبله في الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر صحفي موثوق عن كواليس الأزمة الراهنة بين مسؤولي الأهلي المصري والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب فريق كرة القدم بالنادي، والخاصة بمفاوضات تجديد عقد التقني صاحب الـ 57 عاما.


ووفقا لما أورده الإعلامي المصري الشهير أحمد شوبير، والذي تمتاز أخباره بقدر كبير من المصداقية، فإن مشكلة موسيماني الحالية بدأت مع خصم جزء من راتبه على خلفية خسارة الأهلي مباراة كأس السوبر المصري للموسم 2020-21 أمام طلائع الجيش، وهو ما تسبب في شعور المدرب الأسبق لمنتخب جنوب إفريقيا بالقلق حيال مستقبله رفقة الشياطين الحمر.


ويتطلع موسيماني للاستمرار على رأس العارضة الفنية للأهلي، وخلال الأيام القليلة الماضية، قدمت وكيلة أعماله 3 طلبات للموافقة على تجديد العقد بين الطرفين بحسب تسريبات صحفية.

وترغب وكيلة أعمال موسيماني (زوجته) في رفع راتب المدرب وجهازه المعاون، مع تمديد العقد لمدة موسم إضافي، وإدراج شرط جزائي جديد يخول للمدير الفني الحصول على راتب كامل عقده حال إقالته.

تعرف إلى شرط الأهلي للموافقة على تمديد عقد المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني

رفض الأهلي الموافقة على زيادة راتب موسيماني وجهازه المعاون، استنادا لشروط العقد المُبرم بين الطرفين، لكن قادة الشياطين الحمر لا يمانعون في تمديد عقد المدرب لمدة موسم إضافي، شريطة عدم رفع قيمة الشرط الجزائي المُقدر حاليا براتب 3 أشهر، وفقا للإعلامي أحمد شوبير.


وتصمم وكيلة أعمال موسيماني على حسم الملف بصورة نهائية قبل بداية الموسم الجديد 2021-22، وحسب شوبير، فإن  اختيارها توقيت فتح المفاوضات كان ذكيا؛ مع انتهاء زوجها من فترة الإعداد بصحبة فريق الأهلي الذي يستعد لمواجهة الحرس الوطني، بطل النيجر، بعد أيام قليلة، بإطار ذهاب دور الـ 32 لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وهو ما يمثل ضغطا إضافيا على مسؤولي المارد الأحمر.


وكان موسيماني تعاقد مع الأهلي المصري بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي 2020، قبل أن ينجح في تحقيق 45 فوزا و14 تعادلا خلال 64 مباراة خاضها على رأس الجهاز الفني لبطل مصر وإفريقيا التاريخي.


وقاد موسيماني الأهلي للتتويج بألقاب دوري أبطال إفريقيا (مرتين) وكأس مصر (مرة واحدة) وكأس السوبر الإفريقية (مرة واحدة)، إلى جانب المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية "قطر 2020"، مع إسهامه في حصد العملاق القاهري درع الدوري المصري الممتاز موسم 2019-20.


ويمتد تعاقد موسيماني مع الأهلي حتى 30 يونيو/ حزيران 2022، ومؤخرا، راجت أنباء عن إمكانية مغادرة المدرب لقلعة الجزيرة؛ بالتزامن مع تراجع مردود الفريق وخسارته لقبي الدوري المحلي وكأس السوبر المصرية


شارك: