القادري ينتظر عودة الدوري التونسي لمتابعة 14 لاعباً محلياً

2022-10-06 18:42
غيلان الشعلالي خلال مباراة تونس والبرازيل الودية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الجماهير التونسية، القائمة النهائية التي ستمثل المنتخب التونسي، في نهائيات كأس العالم  2022، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ويوجد في القائمة الموسعة للمنتخب التونسي 40 لاعبًا، سيختار منهم الجهاز الفني بقيادة جلال القادري 26 لاعبًا للمشاركة في نهائيات مونديال قطر 2022، لكن المدرب يترقب موعد انطلاق الدوري التونسي قصد معاينة بعض اللاعبين.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، واللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم  2022، يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، موعدًا لإرسال الاتحادات الكروية لقوائم منتخباتها الأولية التي ستخوض المونديال.

وطالب الفيفا، من الاتحادات الكروية المشاركة في المونديال، إرسال قوائمها الأولية قبل الـ21 من شهر أكتوبر الجاري، على أن تضم ما بين 35 إلى55 لاعبًا، من بينهم أربعة حراس مرمى على الأقل.

القادري ينتظر عودة بطولة الدوري التونسي للنشاط 

ووفقًا لما حصل عليه موقع winwin من معلومات، فإن الجهاز الفني للمنتخب -الثاني عربيًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"-، ينتظر عودة عجلة الدوري التونسي للدوران من أجل حسم اختياراته من اللاعبين المحليين الذين يمكن أن يسجلوا حضورهم ضمن القائمة الأولية لمنتخب "نسور قرطاج" .

ويبرز العديد من اللاعبين الذين يمكن أن يضمهم القادري لقائمته الأولية تحسبا لنهائيات كأس العالم 2022، ويتعلق الأمر بكل من، أيمن دحمان وعلاء غرام ومحمد النصراوي من النادي الصفاقسي، وصدقي الدبشي ومعز بن شريفية وغيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان ومحمد علي بن حمودة وياسين مرياح من الترجي، ونادر الغندري ومعز حسن وآدم قرب من النادي الأفريقي، وعلي الجمل من النجم الساحلي، وبشير بن سعيد من الاتحاد المنستيري.

يُشار إلى أن تونس تخوض الدور الأول من مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا. ويبدأ مشوار نسور قرطاج بمواجهة منتخب الدنمارك في 22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بملعب المدينة التعليمية.

شارك: