القادري يستدعي الحرس القديم لمنتخب تونس ويضم لاعبين جدد

2022-09-05 23:22
مدرب المنتخب التونسي جلال القادري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد مدرب منتخب تونس جلال القادري أن الجهاز الفني لـ"نسور قرطاج" يعمل بشكل متواصل تجهيزًا للموعد الكبير كأس العالم قطر 2022 والمُحددة إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وشدد القادري على أن خوض المنتخب التونسي لمواجهة ودية أمام المنتخب البرازيلي يُعَدّ أمرًا جيدًا؛ لأنه منتخب قوي، -حسب وصفه- وكان ذلك في مقابلة خاصة مع شبكة قنوات بين سبورتس القطرية، يوم الإثنين.

وستخوض تونس مواجهةً وديةً أمام البرازيل 27 سبتمبر الجاري، وتندرج ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في كأس العالم قطر 2022، وستقام على أرضية ملعب حديقة الأمراء معقل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

القادري: جميع المنتخبات العالمية تطمح لمواجهة البرازيل

وقال القادري: "مواجهة المنتخب البرازيلي، تتجاوز البُعد الرياضي كونه يُعتبر المنتخب الأكثر شعبيةً والأول في العالم، وتطمح جميع المنتخبات العالمية للتباري معه، خاصة وأن المباراة تأتي ضمن فترة الاستعداد الثانية لنهائيات كأس العالم، إذ إنّه سيواجهنا بجديّة وبكامل إمكاناته.. ستكون مباراةً قويةً للغاية".

وأضاف: "المنتخب البرازيلي هو الذي طلب مواجهة تونس، وهذا يعكس دور الاتحاد التونسي، ويُعد دليلًا كذلك على المستوى المرموق الذي وصل إليه منتخب نسور قرطاج على المستوى الدولي".

القادري: تونس ستخوض مباريات ودية إضافية في السعودية

وأعلن القادري عن عودة بعض اللاعبين للمنتخب التونسي وتوجيه الدعوة لبعض العناصر الجديدة بمناسبة المعسكر المقبل، كما أعلن أيضًا عن خوض مباريات ودية إضافية في المملكة العربية السعودية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال القادري بهذا الصدد: "سيسترجع المنتخب خدمات بعض اللاعبين الذين غابوا خلال دورة "كيرين كاب" الدولية الوديّة التي أقيمت في اليابان، كما سيمنح الفرصة لبعض الأسماء التي تألقت مع أنديتها في الآونة الأخيرة".

وأضاف: "نأمل أن تكون نسبة 95 بالمئة من اللاعبين الذين سيشاركون في مونديال قطر على ذمتنا خلال هذه الفترة في المعسكر الذي سيُقام في المملكة السعودية في الفترة بين 6 و17 نوفمبر، حيث سنخوض فيه مباراتين وديتين، ثم نتحول إلى قطر قبل 4 أيام من أول مباراة للمنتخب في النهائيات".

وسبق أن أشار موقع winwin إلى أن هناك العديد من الأسماء التي مِن المتوقع أن تعود إلى منتخب تونس بعد فترة من الغياب، يأتي في مقدمتها المدافع الأيمن وجدي كشريدة وقلب الدفاع ديلان برون والمهاجم وهبي الخزري، بالإضافة إلى توجيه الدعوة لأول مرة للجناح سيف الله لطيف والمهاجم عادل بالطيب.

السعودية تتكفل بمعسكر منتخب تونس خلال شهر نوفمبر المقبل 

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم أعلن، في وقت سابق، تلقيه دعوةً من الاتحاد السعودي لاحتضان معسكر المنتخب التونسي في المملكة استعدادًا للمشاركة في كأس العالم 2022 في قطر.

وأكد الاتحاد أن رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، وبدعمٍ من وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، قد تَقدَّم بدعوةٍ رسميةٍ للمنتخب التونسي للقيام بتحضيراته بشكل مجاني بالمملكة مع توفير كل الإمكانات لمنتخب نسور قرطاج طيلة الفترة التي يقضيها هناك.

ويخوض المنتخب التونسي نهائيات كأس العالم 2022 بقطر ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخب فرنسا (حامل اللقب) ومنتخب الدنمارك والمنتخب الأسترالي.

شارك: