الفيفا يوجه تهديدا شديد اللهجة إلى الاتحاد الليبي لكرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 01:07
منتخب ليبيا الأول لكرة القدم (facebook/Lff)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تهديدًا شديد اللهجة إلى نظيره الاتحاد الليبي (LFF) ووزارة الرياضة في طرابلس، من التداخل في المهام، وخاصةً بعد توصيات وزارة الرياضة فيما يتعلق بتنظيم الجمعية العمومية.

وحذّر  الفيفا في رسالته وزارة الرياضة أن التدخل من جانبها قد يتسبب في إيقاف النشاط الخاص بالاتحاد الليبي في حال تواصلت التجاوزات، مؤكدًا أنّه يتعين الأخذ بالتوصيات المدرجة في مخاطباته. ويأتي هذا التحذير من فيفا قبل أيام قليلة من مباراتي منتخب ليبيا الأول في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وقال فيفا في بيانه: "رسالة وزارة الرياضة إلى الاتحاد الليبي لكرة القدم تحتوي تعليمات فيما يتعلق بتنظيم الجمعية العمومية للاتحاد، ويبدو أيضًا أنها تقدم تعليمات بشأن أعضاء الجمعية العامة للاتحاد ومندوبيهم المشاركين في المؤتمر العادي، والذي كان من المقرر عقده في 2 مايو/ أيار 2024، ولكن تم تأجيله في النهاية".

وأضاف فيفا موجهًا رسالته إلى وزارة الرياضة الليبية: "يتعين على الاتحاد الليبي أن يدير شؤونه بشكل مستقل، ودون أي تأثير غير ضروري من طرف ثالث، بما في ذلك الحكومة، وفي هذا السياق نرى أنه يجوز لوزارة الرياضة تزويد الاتحاد الليبي بأي معلومات أو توصيات مهمة فيما يتعلق بتشكيل الهيئات التنفيذية لأعضاء الجمعية العامة".

وشدد الاتحاد الدولي للعبة: "أي محاولات للتدخل في الجوانب التنظيمية للجمعية العامة للاتحاد الليبي لكرة القدم، يمكن أن ترقى إلى تأثير غير مبرر من جانب أطراف ثالثة، ويمكن اعتبارها انتهاكًا للالتزام القانوني".

فيفا يُهدد الاتحاد الليبي إيقاف النشاط الكروي!

كما أشار فيفا إلى إمكانية إيقاف النشاط الكروي الليبي بقوله: "لتجنب الشك، تُرجى ملاحظة أن انتهاك الأحكام المذكورة أعلاه من لوائح فيفا قد يؤدي إلى أسباب لإيقاف الاتحاد الليبي لكرة القدم بغض النظر عمّا إذا كان الانتهاك منسوبًا إلى الاتحاد الليبي لكرة القدم أم لا".

ونوه فيفا: "نود أنّ نُذكّر بأنه لا يجوز لأي جمعية عضو موقوفة ممارسة أي من حقوق عضويتها، ولا يجوز للاتحادات الأعضاء الأخرى إقامة أي اتصالات رياضية مع الاتحادات الأعضاء الموقوفة، كما يجوز للجنة التأديبية فرض المزيد من العقوبات".

وختم فيفا بيانه بالقول: "علاوة على ذلك، يفقد الاتحاد العضو الموقوف جميع حقوق عضويته على النحو المحدد في المادة 13 من نظام فيفا الأساسي، بأثر فوري وحتى إشعار آخر. وبالمثل، لم يعد بإمكان الفرق التي تمثله وكذلك الأندية التابعة لهذا الاتحاد المشاركة في المسابقات الدولية حتى يتم رفع الإيقاف".

شارك: