الفيفا يهدد ناديين جزائريين بسبب شكاوى المحترفين

2021-06-08 09:01
البوركيني بانو دياوارا اللاعب السابق لنادي شبيبة القبائل (فيسبوك)
Source
+ الخط -

أصدرت لجنة فض النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عقوبتين على ناديين جزائريين، تتعلق بشكاوى لاعبين سابقين بخصوص عدم حصولهما على مستحقاتهما المالية، ومنح الفيفا الناديين مهلة 45 يوما لتسوية ديون لاعبيهما قبل إصدار العقوبة النهائية.

تعود القضية الأولى  لنادي شبيبة القبائل مع لاعبه البوركينابي السابق، بانو دياوارا، الذي لعب موسم 2015/2014 مع النادي الجزائري قبل انتقاله إلى نادي سموحة المصري مع نهاية الموسم نفسه، بعد قرار الاتحاد الجزائري بمنع التعاقد مع اللاعبين الأجانب لعدم التزام الأندية الجزائرية بعقودها معهم، وكثرة القضايا المرفوعة للفيفا.

حكم الفيفا  لصالح اللاعب دياوارا وطلب من النادي الجزائري تسوية مستحقات الدولي البوركينابي المقدرة بـ54 ألف يورو خلال مدة 45 يوما، وإلا فإن شبيبة القبائل سيتعرض لعقوبة خصم النقاط في الدوري الجزائري للمحترفين والمنع من التعاقدات خلال ثلاث فترات كاملة، وهو الأمر الذي سيشكل ضربة قاضية للفريق في حال عدم حل هذه القضية.

أما النادي الثاني المهدد بالعقوبات فهو جمعية الشلف، حيث وصله خطاب من الفيفا يطالبه بتسديد مبلغ 30 ألف يورو للاعبه المالي السابق، مصيري ديمبيلي، الذي غادر النادي الجزائري في آذار/مارس 2020 بعد توقف النشاط الكروي بسبب جائحة كورونا.

واشتكى اللاعب المالي للفيفا مطالبا بأمواله إلى غاية نهاية عقده في أغسطس/ آب 2020، لأنه لم يفسخ عقده ولم يوقع على بروتوكول تخفيض الرواتب بسبب مخلفات "كوفيد-19"، في وقت تؤكد فيه إدارة النادي الجزائري بأنها دفعت كل مستحقاته.

وقالت مصادر إن إدارة نادي جمعية الشلف تستعد لتقديم طعن لدى الاتحاد الدولي على خلفية هذا القرار، وقد يستدعي الأمر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي "كاس" بلوزان، لتفادي عقوبة خصم النقاط والحرمان من التعاقدات لثلاث فترات مختلفة.
 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: