"الفيفا" ينذر الاتحاد المغربي بسبب الوداد والرجاء

2021-06-08 09:01
ملفات عالقة للأندية المغربية في أروقة الفيفا (Getty)
Source
+ الخط -

حذّر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من العدد الكبير للنزاعات المالية للأندية المغربية مع مدربيها ولاعبيها السابقين، وذلك قبل أيام من حسم الموعد الجديد لانطلاق منافسات الدوري المغربي (البطولة الاحترافية) في موسمها الجديد 2020 /2021، بعد تأخر نسختها الأخيرة، بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا".

ونقلت صحيفة الصباح المغربية تصريحاً على لسان مسؤول داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم، أكد فيه أن "الفيفا" نبَّه من كثرة النزاعات الموضوعة على طاولته، التي تخص بالدرجة الأولى قطبي الدار البيضاء؛ الوداد الرياضي والرجاء الرياضي.

وأوضح المسؤول داخل الاتحاد المغربي أن هناك ملفات عالقة لدى "الفيفا" وتنتظر التسوية لأندية أخرى داخل الدوري المغربي، لكن الحصة الأكبر من النزاعات المالية، يتصدرها قطبا الدار البيضاء.

وسيكون أمام "الفيفا" إمكانية فرض عقوبات تتمثل في المنع من دخول الميركاتو المقبل، بالنسبة إلى الأندية التي لن تسوي ملفات خلافاتها عاجلاً، وهو القرار الذي نقله الاتحاد المغربي للعبة إلى المعنيين بالأمر.

يشار إلى أن لاعبين ومدربين دافعوا عن ألوان أحد الفريقين، وما زالوا ينتظرون لسنوات حل مشاكلهم المادية، حتى بعد إصدار أحكام لصالحهم تقضي بمنحهم تعويضاتهم، سواء من طرف اللجان الخاصة بالنزاعات داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم، أو من طرف "الفيفا" ومحكمة التحكيم الرياضية "الكاس".

شارك: