الفيفا يطلق منصة لإعادة بيع تذاكر مباريات كأس العالم 2022

2022-08-06 12:21
كأس العالم لكرة القدم (Getty)

عمر علي

الفريق التحريري
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إطلاق منصة لإعادة بيع تذاكر مباريات كأس العالم 2022 بقطر، التي اشتراها الجمهور خلال الفترة الماضية لحضور فاعليات البطولة التي ستقام في الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وأوضح الفيفا أن الجماهير التي اشترت تذاكر حضور مباريات كأس العالم عبر موقعه الرسمي سيكون بمقدورها إعادة بيعها عبر منصة خصصت لهذا الأمر وستكون تحت إشرافه.

وأكد الفيفا أن الجماهير التي ترغب في شراء هذه التذاكر ستدخل على المنصة لشراء التذكرة المعاد بيعها بنفس الشروط التي حُدِدَت في عملية البيع الأولى، على أن تكون هناك منصة للوافدين من خارج دولة قطر، وأخرى للقاطنين بها.

وقال الاتحاد الدولي للعبة أن فتح المجال لإعادة بيع التذاكر سيستمر حتى يوم 16 أغسطس/ آب الجاري في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت الدوحة، على أن يتم إطلاق منصة جديدة قبل انطلاق البطولة.

وقال الفيفا في بيانه: "تمنح المنصة الرسمية لإعادة بيع التذاكر للشراة الأصليين للتذاكر (بمن فيهم شراة التذاكر المعروضة في منصة إعادة بيع التذاكر)، الذين احترموا شروط بيع التذاكر عبر الإنترنت للجمهور العام في عملية الشراء، فرصة استرداد جزء من ثمن التذاكر التي لم تعد لديهم رغبة في استخدامها لأنفسهم أو لضيوفهم، شرط أن تتمكن مؤسسة FIFA Ticketing من بيع التذاكر لشراة تذاكر معروضة في منصة إعادة بيع التذاكر.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه لا يضمن بيع التذاكر المعروضة على المنصة، كما أنه لا يتحمل التكاليف والمصاريف التي يتكبدها المشتري الأصلي للتمكن من إعادة بيع تذكرته.

وكشف الفيفا أنه ستُحدَد أسعار كل التذاكر التي ستُتاح عبر منصة إعادة البيع، والتي قد تكون إما أقل أو أكثر من سعر التذكرة الأصلي، على أن تفرض الجهة المسؤولة عن التذاكر في الفيفا رسوم على إعادة بيع التذكرة من جديد سواء على المشتري الأصلي للتذكرة أو مشتري التذكرة عبر منصة إعادة البيع.

ملاعب نهائيات كأس العالم 2022 بقطر

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: