الفيفا يرفض شكوى منتخب فرنسا ويثبّت فوز تونس التاريخي

2022-12-06 01:06
لقطة من مواجهة تونس وفرنسا في المونديال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، من أجل إعادة النظر في إلغاء هدف لاعب منتخب فرنسا أنطوان غريزمان في مرمى منتخب تونس، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات بطولة كأس العالم 2022 بقطر. 

وأعلنت لجنة الانضباط التابعة للفيفا، مساء اليوم الإثنين، في بيان رسمي لها رفضها احتجاج فرنسا على نتيجة مباراة منتخبها ومنتخب تونس.

وطالب الاتحاد الفرنسي في شكواه احتساب هدف غريزمان الذي ألغاه الحكم النيوزيلندي ماتيو كونجي، وبالتالي اعتبار نتيجة اللقاء متعادلة (1-1). 

وكان الحكم الذي أدار مواجهة فرنسا وتونس، احتسب في بادئ الأمر هدف غريزمان الذي وقعه في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع (90+8) ثم أعلن نهاية اللقاء، وبعدها تم استدعاؤه من طرف الحكام المساعدين لغرفة الـVAR، ليعيد مشاهدة لقطة الهدف على الشاشة فيتبين له أن غريزمان كان في وضعية تسلل.

وعاد الحكم مجدداً وأعلن استئناف اللعب، وألغى هدف غريزمان وثبّت فوز تونس بهدف دون رد، وهو الأمر الذي رأت فرنسا أنه تجاوز للوائح اللعبة على اعتبار أن الحكم أعلن نهاية اللقاء، ولكن كان للجنة الانضباط رأي آخر ولم تقبل احتجاج الفرنسيين.

يذكر أن المنتخب التونسي، سجل مفاجأة في مونديال قطر، بتغلبه على بطل العالم منتخب فرنسا بهدف دون رد وقعه وهبي الخزري، سائرا بذلك في طريق المنتخبين العربيين السعودية والمغرب، اللذين فازا على الأرجنتين وبلجيكا على التوالي. 

وغادر المنتخب التونسي بطولة كأس العالم 2022 بقطر رغم جمعه لأربعة نقاط ولم تتلق شباكه سوى هدفا واحدا، وذلك في سادس مشاركة مونديالية له.

شارك: