الفيفا يحدد عدد اللاعبين في تصفيات مونديال قطر

2021-06-08 09:01
مباراة بين ماليزيا وإندونيسيا في التصفيات الآسيوية لمونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حددت لائحة مباريات تصفيات مونديال قطر 2022 الحد الأقصى للاعبين الذين يتم استدعائهم بـ 23 لاعباً والأدنى بـ 14 لاعباً بينهم حارس المرمى، وسيدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحالات التي سيكون فيها الرقم أقل من ذلك وقد يسمح باستثناءات. وجاءت هذه التعديلات من قبل الفيفا في ظل وضع جائحة فيروس كورونا السمتجد.

كما سيتم السماح بإجراء 5  تبديلات خلال المباراة، بالإضافة إلى تبديل إضافي حال وجود وقت إضافي، سواء تم استنفاد الخمس تبديلات المسموح بها أو لا، مع إمكانية إجراء هذه التبديلات خلال وقت الراحة. وستتاح لكل فريق 3 فرص لإجراء هذه التبديلات خلال الوقت الأصلي للمباراة، وفرصة واحدة لإجرائها في حال وجود وقت إضافي، بغض النظر عن استنفاد الفرص الثلاث من عدمه في الوقت الأصلي.

وحددت اللائحة أيضا، ضرورة أن يقدم أعضاء بعثات الفرق المشاركة في التصفيات نتيجة اختبار سلبية لفيروس كوفيد - 19 يتم اجراؤها قبل أقل من 72 من المباراة، للسماح بدخولهم للملعب. وأبرزت اللائحة أنه حال تمت الموافقة على حضور جماهير للمباريات، فيجب أن يتماشى ذلك دائما مع الوائح والتعليمات والقوانين المعمول بها والمطبقة من جانب السلطات الحكومية في الدولة المضيفة وفقا لبعض الشروط.

وتتضمن هذه الشروط إقامة المباريات فقط في ملاعب تحتوى على مقاعد فقط. وفي حال أنه لا يتوافر إلا ملاعب بها جزء للمقاعد وجزء للمتفرجين واقفين، فيجب أن تظل مناطق الجماهير الواقفة، مغلقة. وأشارت اللائحة إلى أنه سيتم في المدرجات تطبيق لائحة الفيفا لأمن الملاعب. وأبرزت أن كل النفقات الناتجة عن تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة الفيروس التاجي في الملعب سيتحمل اتحاد الدولة المضيفة.

شارك: