الفيفا لن يمنع مشاركة روسيا في تصفيات كأس العالم 2026

2022-12-27 00:21
منتخب روسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية روسية، اليوم الإثنين، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لن يمنع المنتخب الروسي من المشاركة في تصفيات كأس العالم 2026، التي تستضيفها أمريكا والمكسيك وكندا.

وذكر موقع سبورت الروسي أن الاتحاد الروسي لكرة القدم يدرس فكرة الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بدلًا من البقاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

واستبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" المنتخبات والأندية الروسية من المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد على مستوى المنتخبات والأندية، بعد شن الجيش الروسي حربًا على أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير العام الحالي.

وقرر بعدها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وبالاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، استبعاد منتخب روسيا من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022؛ بسبب حرب روسيا على أوكرانيا، وأيدت محكمة التحكيم الرياضية "كاس" ذلك القرار.

وأعلن رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، في وقتٍ سابق، أن الاتحاد سيتخذ قراره يوم 27 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، بشأن فكرة الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي من عدمه.

وأوضحت صحيفة سبورت الروسية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لن يعارض انضمام روسيا إلى الاتحاد الآسيوي، ولن يمنع منتخب روسيا من المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتجدر الإشارة إلى أنّ انضمام الاتحاد الروسي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يعني قدرة المنتخب الروسي على المشاركة في تصفيات كأس العالم 2026، وتصفيات كأس آسيا 2027، بالإضافة لمشاركة الأندية الروسية في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

شارك: