الفوضى تضرب الدوري.. وهجوم عنيف على المسابقات 

2021-06-08 09:01
جانب من مباراة حي العرب وهلال الأبيض الأحد (facebook)
Source
+ الخط -

تسببت أزمة الملاعب وعدم التنظيم والتنسيق في فوضى عارمة في مباريات الدوري السوداني، وشهد الأحد أحداثا مثيرة، ومواقف محرجة لبعض الأندية ولجنة المسابقات، بتعليق مباراة الأمل عطبرة والأهلي مروى في حدود الدقيقة "73" من نهايتها، بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن ملعب نادي الأسرة، وتم تعليق المباراة لمدة "24" لإكمال الدقائق المتبقية منها.

وكان ملعب الخرطوم قد شهد أحداثا مثيرة وجدلا كبيرا، تسبب فيه عدم التنسيق بين اتحاد كرة القدم السوداني واتحاد الخرطوم، وتفاجأ ناديا هلال الأبيض وحي العرب وطاقم التحكيم، عند وصولهما ملعب الخرطوم، بمباراة في دوري الدرجة الأولى، ليتم تأجيل المباراة لوقت لاحق بعد أن رفض نادي هلال الأبيض تأخير المباراة لمدة ساعتين.

تأجيل المباراة أغضب نادي حي العرب بشدة، حيث هاجم النور باشري الأمين العام للنادي اتحاد الكرة بعنف، موضحا أنه يمضي نحو مزيد من التدمير لبطولته الأولى، موضحا أن المسابقة شهدت تراجعا واضحا بسبب الإهمال وعدم الاهتمام.

وأكد باشري لموقع winwin أنهم  تكبدوا خسائر مالية ونفسية كبيرة، بعد أن أنفقوا مبلغ "20" مليون جنيه في النقل والترحيل ومستلزمات أخرى تخص المباراة، بجانب الأضرار النفسية التي لحقت باللاعبين والجهاز الفني بعد أن تهيأوا لأداء المباراة.

ونبه باشري إلى أنهم لم يستطيعوا أداء تدريب لأن الملاعب تحتاج لحجز مسبق، ورأى أن التنسيق بين اتحاد الكرة واتحاد الخرطوم ليس صعبا ولا مكلفا، وربما لا يحتاج حتى لمخاطبات ويمكن أن يتم عبر الهاتف.

وطالب الأمين العام لنادي العرب من اتحاد الكرة الاهتمام بالمنافسة حتي لا تتراجع أكثر، وتلحق الضرر بالأندية والمنتخبات الوطنية، مؤكدا أن الدوري القوي يفرز منتخبا قويا، لا سيما وأن السودان يفتقد للمحترفين المميزين في الخارج.
 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: