الفوز على الصين يمنح السعودية تقدما رائعا في تصنيف الفيفا

2021-10-10 13:19
فرحة لاعبي المنتخب السعودي بعد الفوز على اليابان بهدف دون رد في تصفيات آسيا لمونديال قطر 2022 (SaudiNT/ Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستقبل المنتخب السعودي ضيفه المنتخب الصيني، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة يوم الثلاثاء المقبل 12 أكتوبر/ تشرين الأول، في إطار تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وكان الأخضر السعودي حقق الفوز على ضيفه الياباني بهدف دون رد، في لقاء احتضنه ملعب "الجوهرة المشعة"، يوم الخميس الماضي 7 أكتوبر، وسط دعم جماهيري كبير.

الفوز على الصين سيُعطي المنتخب السعودي قفزة كبيرة في تصنيف الفيفا

أكد رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، نعيم البكر، أن المنتخب السعودي الأول سيتقدم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للشهر المقبل في حالة مواصلة نتائجه الإيجابية والفوز على الصين.

وقال البكر في تصريحاته عبر صحيفة "الشرق الأوسط": "المنتخب السعودي أضاف حالياً إلى رصيده 15 نقطة بعد فوزه على اليابان، ليصل إلى النقطة 1421 وفي حال فوزه على الصين سيضيف 11 نقطة ليصل إلى 1432 نقطة، أما في حال تعادله مع الصين فسينقص رصيده نقطتين ليصل إلى 1419 نقطة".

وأضاف: "وضع المنتخب السعودي في تصنيف الفيفا الشهر المقبل سيعتمد على نتائج المنتخبات الأخرى القريبة منه في الترتيب، ولكن من المتوقع في حال الفوز على الصين الصعود في الترتيب من ستة إلى ثمانية مراكز تقريباً".

وكان المنتخب السعودي قد جاء في المركز الـ56 في في تصنيف الفيفا للمنتخبات لشهر سبتمبر/أيلول الماضي برصيد بلغ 1406 نقاط، وفي حال استمرار انتصاراته أمام الصين فسيواصل تقدمه في لائحة ترتيب التصنيف، ومن المتوقع أن يدخل قائمة أفضل 50 منتخباً حول العالم.

هجوم جماهيري على تذاكر مباراة السعودية والصين

اشترت جماهير الأخضر أكثر من 13 ألف تذكرة لمباراة السعودية والصين، بعد أقل من ساعة على طرحها على منصة "مكاني" الإلكترونية.

طرح تذاكر مباراة السعودية والصين على منصة مكاني

وأعلن موقع "مكاني" أن سعر تذكرة مباراة السعودية والصين هو 15 ريالا سعوديا، وستكون واجهة ملعب الجوهرة بالكامل للأفراد، بينما سيكون مكان العائلات فوق المنصة الرئيسية.

وحققت السعودية انتصارها على اليابان بهدف جاء عند الدقيقة الـ72 من زمن المباراة عن طريق فراس البريكان، بعد استغلاله تمريرة خاطئة من لاعب اليابان هيروكي ساكاي، انفرد على إثرها البريكان بالمرمى، ووضعها بيسراه في الشباك.

شاهد.. هدف فراس البريكان يمنح السعودية انتصارا هاما على اليابان

هذا وستُقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 أكتوبر الجاري، حيث تلتقي السعودية مع الصين في جدة، وعمان مع فيتنام في مسقط، واليابان مع أستراليا في سايتاما.

ترتيب المجموعة الثانية في المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر

  1. أستراليا- 9 نقاط
  2. السعودية- 9 نقاط
  3. اليابان- 3 نقاط
  4. عمان- 3 نقاط
  5. الصين- 3 نقاط
  6. فيتنام- من غير نقاط
شارك: