الفرنسي دوسايي: مونديال قطر سيكون استثنائياً

2022-08-13 10:25
الفرنسي مارسيل دوسايي خلال كأس العرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثنى نجم ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي السابق مارسيل دوسايي على الاستعدادت الأخيرة التي تجريها قطر لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، في أول نسخة يحتضنها بلد عربي والشرق الأوسط، والتي تقُام خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وفي لقاء مع لجنة المشاريع والإرث، قال الفرنسي الفائز مع منتخب بلاده بمونديال فرنسا 1998: "تغمرني مشاعر السعادة لأن الأطفال في الشرق الأوسط سيشهدون استضافة كأس العالم في منطقتهم لتمثل علامة فارقة بالنسبة إليهم، فقد شاهدوا البطولة تنظم في أماكن أخرى، لكن هذه المنطقة لم تستضف المونديال من قبل، لذلك يشكل تنظيم البطولة هنا مصدر سعادة حقيقي".

وواصل الفرنسي، الذي لعب في الغرافة وقطر القطري قبل اعتزاله كرة القدم: "جرى إنشاء مشاريع في قطاع البنية التحتية أسهمت في تعزيز الاقتصاد بالمنطقة، وتشييد مستوى مميز من البنية التحتية، سواء الملاعب أو شبكات الطرق أو غيرها، ستُلقي البطولة الضوء على كرة القدم بالمنطقة بشكل لم يسبق له مثيل".

وبحديثه عن تتويجه مع فرنسا بمونديال 1998 أضاف: "إنها ذكرى رائعة! نهائي كأس العالم في استاد فرنسا، رؤية لاعبي منتخب البرازيل في صف واحد ومصافحتم بالأيدي ونحن نخطو على أرضية استاد فرنسا الذي ازدحم بالمشجعين، كانت لحظة رائعة، كان الجميع يرتدون اللونين الأرزق والأبيض في مشهد استثنائي، إنها فرصة فريدة أن تلعب في بلدك وتصل للنهائي".

وعلّق دوسايي على حظوظ منتخب قطر في المونديال قائلًا: "بالنسبة إلى شباب قطر الذين ستتاح أمامهم الفرصة للمشاركة في كأس العالم، أرى أن الأمر يتعلق بالقدرة على التعامل مع الضغوط بطريقة منظمة مع الحفاظ على التركيز، أدعو جميع المشجعين للسفر إلى قطر لأنها ستشهد نسخة متميزة وآمنة من كأس العالم، في أجواء مليئة بالمرح وفي بنية تحتية فريدة". 

شارك: