الفرنسيون يدافعون عن ديلور بسبب نيمار المدلّل

2021-06-08 09:01
أرشيفية - انتقادات كبيرة لغياب الجزائري أندي ديلور عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقدت وسائل الإعلام الفرنسية غياب اسم الدولي الجزائري أندي ديلور، نجم نادي مونبلييه الفرنسي، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للموسم الجاري، رغم المستويات الكبيرة والأرقام التي حققها مع فريقه، وأكدت أنه يستحق ضم اسمه للقائمة بدلا من البرازيلي نيمار جونيور.


وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم كشف، الثلاثاء 11 مايو/أيار، عن قائمة المرشحين لجوائز الأفضل في الدوري الفرنسي خلال الموسم 2020-21، حيث سيتم التصويت على جائزة أفضل لاعب وأفضل حارس وأفضل لاعب شاب وأفضل مدرب.


وجاءت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب على النحو الآتي: البرازيلي نيمار جونيور (باريس سان جيرمان)، الهولندي ممفيس ديباي (أولمبيك ليون)، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، الفرنسي وسام بن يدر (موناكو) والتركي بوراك يلماز (ليل).


بدوره، نشر موقع "آر إم سي سبور" الفرنسي تقريرا عن هذه الخيّارات وخصها بانتقادات لاذعة، وقال إن اختيار نيمار أمر غير مفهوم وغير مبرر، في حين تم استبعاد أسماء أثبتت جدارتها الفنية وحضورها بالأرقام في "الليغ 1"، وعلى رأسها النجم الجزائري أندي ديلور وبعض الأسماء الأخرى، كما دافع رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن ديلور وأكدوا أحقيته بالتنافس على الجائزة بدلا عن اللاعب البرازيلي.

وقال أحد المتابعين للدوري الفرنسي، عبر حسابه الشخصي بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "نيمار؟ أنا لا أشجع مونبلييه، لكن أندي ديلور الذي سجل 14 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة لا يوجد حتى في القائمة".


وجاء في تقرير "آر إم سي سبور": "الانتقادات لاختيار نيمار أمر شرعي، فمن جملة 36 مباراة في الدوري لم يشارك اللاعب البرازيلي حتى في 50 بالمئة منها".


وتابع التقرير: "لقد اكتفى بالحضور في 16 مباراة وبمجموع دقائق لعب بلغت 1238 دقيقة، أي بمعدل 77 دقيقة في المباراة"، وختم: "أرقامه لم تكن مذهلة، سجل 8 أهداف (4 ضربات جزاء) وصنع 4 أهداف فقط".


وأكد المصدر ذاته أن عدة لاعبين آخرين سجلوا أرقاما أحسن بكثير من نجم برشلونة السابق، نيمار جونيور، وعلى رأسهم الجزائري ديلور، صاحب الـ 14 هدفا و9 تمريرات حاسمة خلال 28 مباراة لعبها في الدوري الفرنسي هذا الموسم، وهي أرقام لم تشفع لمهاجم منتخب الجزائر بالوجود ضمن قائمة الأفضل؛ لأن نيمار هو اللاعب "المدلّل" في الدوري الفرنسي، حسب الجماهير.


من جانبها ذكرت نقابة اللاعبين المحترفين في الدوري الفرنسي، الراعي الرئيسي لهذه الجوائز في فرنسا، أن وجود نيمار في هذه القائمة جاء بخيارات لاعبي "الليغ 1"، الذين اختاروا تلك الأسماء وفق نظام التصويت وبعد عملية الفرز يتم اختيار القائمة النهائية.


وإذا كان ديلور فشل في التواجد ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب، فإنه في المقابل تواجد في قائمة المرشحين لجائزة أحسن هدف، ويملك حظوظا كبيرة للفوز بهذه الجائزة بفضل هدفه "الأكروباتي" الذي سجله في مرمى ليل.


جدير بالذكر أن الجزائري ديلور سيواجه نيمار، الأربعاء 12 مايو/أيار، في الدور نصف النهائي لكأس فرنسا؛ بهدف تحقيق إنجاز الوصول إلى المباراة النهائية وتأكيد تفوقه على النجم البرازيلي هذا الموسم داخل المستطيل الأخضر.

شارك: