2020-11-08

"الفار" يصنع الحدث في ليلة سقوط ريال مدريد برباعية

ريال مدريد تلقى 3 أهداف من علامة الجزاء في مباراة فالنسيا (Getty)
المصدر
winwin

تلقى ريال مدريد هزيمة مدوية بنتيجة أربعة أهداف لهدف واحد ضد مضيفه فالنسيا في المباراة التي جرت على ميدان "ميستايا" في فالنسيا، ضمن منافسات الجولة التاسعة لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم وسط  حالات تحكيمية مثيرة للجدل.

وبادر ريال مدريد بافتتاح النتيجة عن طريق مهاجمه كريم بنزيمة في الدقيقة 23 عن طريقة تسديدة رائعة، ليعود بعدها فالنسيا ويسجل أربعة أهداف كاملة، سجل منها كارلوس سولير 3 أهداف عن طريق ضربات جزاء في الدقائق 35 و54 و63، في حين سجل رافاييل فاران مدافع الريال هدفا ضد مرماه في الدقيقة 43.

واستعان حكم الساحة، خيسوس خيل مانزانو، بتقنية الفيديو، التي أنصفت الفريق المضيف في ثلاث لقطات، على الرغم مما تردد مؤخرا عن استفادة ريال مدريد تحكيميا من كيفية تطبيق وعمل التقنية المساعدة في الملاعب الإسبانية.

وشهدت اللقطة الأولى قرارا جريئا بإعادة تنفيذ ركلة جزاء لفالنسيا في الدقيقة 35، بعد تصدي البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، لركلة جزاء نفذها صانع اللعب الإسباني كارلوس سولير.


وتمكن سولير من تحويل ركلة الجزاء المعادة إلى هدف، وقد أكد أوليفر أندوخار، الخبير التحكيمي ليومية "ماركا" الإسبانية، صحة قرار إعادة تنفيذ المخالفة، بداعي دخول لاعب من كل فريق منطقة الجزاء، قبل إتمام عملية التنفيذ.


وتمثلت الحالة الجدلية الثانية في لقطة احتساب هدف فالنسيا الثاني، مع عبور الكرة خط المرمى دون أن تعمل تقنية الخط، وباستعانة خيل مانزانو بتقنية الفيديو، أشار الحكم إلى صحة الهدف، على الرغم من ارتكاب الروسي دينيس تشيريشيف، جناح الخفافيش، مخالفة واضحة بحق ماركو أسينسيو، لاعب ريال مدريد، وهو ما أكده أندوخار في حديثٍ خصّ به إذاعة "راديو ماركا" الإسبانية.

 

وأشار أندوخار إلى تعرض ريال مدريد لظلم إضافي في احتساب ركلة جزاء أخرى لفالنسيا، في الدقائق السبعة الأولى من عمر الشوط الثاني: "ماكسي (لاعب فالنسيا) هو من ركل مارسيلو، لا أرى ركلة جزاء".

 

واحتاج مانزانو لإيقاف اللعب مرة جديدة بعد مرور ساعة كاملة من اللعب، عقب لمس الإسباني سيرجيو راموس، قلب دفاع ريال مدريد، الكرة متعمدا بيده داخل المنطقة المحظورة، ولم يجد خبير "ماركا" أي صعوبة في اتخاذ قراره: "لمسة يد واضحة من راموس، ركلة الجزاء الأكثر وضوحا بين كل التي احتسبت".

2021-04-13