الـFIFA يقدم قائمة أفضل 8 لاعبين في تاريخ منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-08 00:50
التونسي وهبي الخزري لاعب مونبلييه الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طلب الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من الجماهير التونسية والعربية اختيار اللاعب الأفضل في تاريخ المنتخب الوطني التونسي.

واقترح "فيفا" 8 لاعبين من بين الأفضل في تاريخ منتخب "نسور قرطاج" ليكون أسطورة الكرة التونسية عبر التاريخ، ويوجد في القائمة 3 لاعبين من الجيل الحالي، ويتعلق الأمر بكل من علي معلول مدافع الأهلي المصري، ويوسف المساكني نجم فريق العربي القطري، بالإضافة إلى هدّاف فريق مونبلييه الفرنسي وهبي الخزري الذي أعلن اعتزاله اللعب دوليا مع مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وضمت القائمة المقترحة من "الفيفا" العديد من النجوم الآخرين؛ وهم طارق ذياب وحاتم الطرابلسي وخالد بدرة وسيلفا دوسانتوس والهداف التاريخي للمنتخب عصام جمعة.

ويعجُّ تاريخ المنتخب التونسي بالعديد من الأساطير والمواهب التي تقمّصت ألوان نسور قرطاج، وينبغي التذكير بأن تونس حاليًا تحتل الترتيب الثالث أفريقيًا بعد السنغال والمغرب، وتحتل المرتبة الـ28 عالميًا، في آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وعلى الرغم من وجود العديد من الأسماء التونسية الرائدة في ملاعب أوروبا وأفريقيا وآسيا عبر التاريخ، فإن خزائن الكرة التونسية لا تزال تفتقر لألقاب تليق بمردود أساطير الكرة في البلاد، حسب خبراء؛ إذ توج المنتخب التونسي بلقب وحيد في كأس الأمم الأفريقية عام 2004، تحت قيادة المدير الفني روجيه لومير، مع إخفاقه في تجاوز عتبة الدور الأول خلال 6 مشاركات سابقة في المونديال.

شارك: