الـ"كلاسيكر" وظهور برشلونة ويوفنتوس في أبرز مباريات اليوم

2021-06-08 09:01
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار عشاق الدوري الألماني اليوم نحو مواجهة الـ"كلاسيكر" والتي تجمع بايرن ميونيخ مع ضيفه بوروسيا دورتموند، وتحمل في طياتها الكثير سواء من حيث المنافسة بين الفريقين أو النجوم وخصوصا بين ليفاندوفسكي وهالاند.

قمة الجولة الـ24 من البوندسليغا تأتي مختلفة الظروف، حيث يتطلع بايرن للفوز من أجل تعزيز صدارته والإبقاء على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن ملاحقه الرئيسي لايبزيغ، فيما يدرك دورتموند الموجود حاليا في المركز الخامس (39 نقطة)، أن الفوز سيعطيه النقاط الكاملة وجرعة معنوية إضافية من أجل العودة لسباق المنافسة على اللقب.

أما مواجهة "ليفاندوفسكي-هالاند" فستكون مثيرة جداً، لإثبات كفاءة أحدهما على الآخر، حيث يتفوق النجم البولندي بتسجيله 28 هدفاً في 22 مباراة، فيما يتأخر النرويجي في المركز الثالث بتسجيله 17 هدفاً.

وفي بقية المباريات يلتقي فرايبورغ مع لايبزيغ، ومونشنغلادباخ مع ليفركوزن، وهوفنهايم مع فولفسبورغ، وفرانفكورت، مع شتوتغارت، وهيرتا برلين مع أغسبورغ.
 

الدوري الإسباني

ويدرك برشلونة (الثاني بـ53 نقطة)أن تكرار الأخطاء أمام الفرق الصغيرة يمكن أن ينهي آماله بالمنافسة على الليغا، ولذلك سيذهب رجال كومان إلى بامبلونا من أجل تقديم الأداء القوي على غرار ما قدموه خلال المباريات الأخيرة وتحديدا أمام إشبيلية، وذلك من أجل تجاوز عقبة أوساسونا الـ13 بـ28 نقطة.

وسيضع البارسا في حال حقق الفوز اليوم، ضغطا هائلا على قطبي العاصمة أتلتيكو مدريد المتصدر (58 نقطة) وجاره ريال مدريد الثالث (53 نفس رصيد برشلونة) اللذين سيتواجهان الأحد في لقاء الديربي المنتظر.

وفي بقية مباريات اليوم، يلتقي بلد الوليد مع خيتافي، وإلتشي مع إشبيلية، وقادش مع إيبار.

الدوري الإيطالي

ويأمل جمهور يوفنتوس أن لا يهدر فريقه المزيد من النقاط، عندما يستضيف لاتسيو السابع بـ43 نقطة، ذلك أن خسارة نقاط جديدة سيعني حتما تخلي فريق "السيدة العجوز" عن حلمه في الحفاظ على اللقب للعام العاشر تواليا.

ويحتل يوفنتوس المركز الرابع بـ49 نقطة مشاركة مع أتلانتا الثالث بنفس الرصيد، ورغم امتلاكه مباراة مؤجلة مع نابولي، إلا أن إنتر المتصدر يبتعد عنه حاليا بفارق 10 نقاط، ويتسلح يوفنتوس بنجاعة نجمه كريستيانو رونالدو متصدر الهدافين بـ 20 هدفا في 21 مباراة، وبانتصاراته على ملعبه "أليانز ستاديوم" إذ فاز في مبارياته الست الأخيرة في الدوري، محافظاً على نظافة شباكه في الأربع الأخيرة منها.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: