الغموض يحيط بـ5 محترفين مصريين في الصيف

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-09 20:32
محمد صلاح وعمر مرموش لاعبا منتخب مصر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتبط اسم أكثر من محترف مصري بالانتقال لنادٍ جديد في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، لأسباب متنوعة إما البحث عن فرصة أكبر أو خوض تحدٍ جديد.

ويُعد أبرز المحترفين المصريين في التوقيت الحالي، محمد صلاح هداف ليفربول التاريخي؛ إذ ارتبط الأخير بالرحيل عن "آنفيلد" في الموسم المقبل، بحسب تقارير صحفية أوروبية.

صلاح ليس وحده من بين المحترفين المصريين، الذين يحيط الغموض بمستقبلهم، بل هناك لاعبون آخرون أيضاً، وهذا ما سوف يتناوله "winwin" في التقرير التالي.

شائعات ورد رسمي من وكيل صلاح

خرجت تقارير صحفية أوروبية، وتحديدًا من فرنسا، لتكشف عن وجود نية لدى نادي باريس سان جيرمان لضم محمد صلاح في الصيف المقبل، خاصة أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لم يجدد عقده مع النادي الباريسي.

وأفاد موقع "foot01" الفرنسي، أن نادي باريس سان جيرمان يتطلع لضم صلاح -30 عامًا- بينما لا يُعارض نادي ليفربول بيع اللاعب بشرط الحصول على 80 مليون يورو، حيث يمتلك هداف "الريدز" عقدًا حتى صيف 2025.

وربط الموقع الفرنسي بأن صلاح لديه رغبة في الرحيل عن ليفربول في الصيف المقبل، خاصة أن الفريق الإنجليزي مهدد بعدم الوصول لمنافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يبتعد الفريق عن المراكز الأربعة الأولى.

ورغم التقرير الفرنسي، خرج رد رسمي من وكيل اللاعب رامي عباس، لينفي صحة ما تردد أو رغبة صلاح في الرحيل إذا لم يصل فريقه إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

انتقال منتظر لعمرو مرموش إلى فولفسبورغ

أصبح الدولي المصري عمر مرموش، لاعب فولفسبورغ الألماني، على اعتاب الانتقال لخطوة جديدة في "البوندسليغا"، وهنا الرحيل لصفوف آينتراخت فرانكفورت في صفقة انتقال حر، حيث ينتهي عقد لاعب وادي دجلة الأسبق في الصيف المقبل.

وحاول نادي فولفسبورغ تجديد عقد الدولي المصري، صاحب الـ24 عامًا، إلا أن اللاعب قرر اختيار الانتقال لفرانكفورت في ظل قوة العرض المالي والذي وصل لضعف راتبه أربع مرات؛ إذ سيتقاضى اللاعب راتبًا سنويًا يقدر بـ2.5 مليون يورو، وفقًا لتقارير ألمانية.

وبحسب الصحفي "فابريزيو رومانو"، والمختص في أخبار وانتقالات اللاعبين، فإن مرموش خضع للفحوصات الطبية مع نادي آينتراخت فرانكفورت، تمهيدًا للإعلان عن الصفقة بعد فتح نافذة الانتقالات الصيفية.

مستقبل غامض لمصطفى محمد

لم يتحدد مستقبل الثنائي المصري المحترف مصطفى محمد المعار لصفوف فريق نانت الفرنسي، أو المهاجم أحمد حسن "كوكا" لاعب فريق ألانيا سبور التركي والمعار من صفوف أولمبياكوس اليوناني.

ويلعب مصطفى محمد على سبيل الإعارة في صفوف فريق نانت الفرنسي منذ مطلع الموسم الجاري، إلا أن النادي "الكناري" يمتلك بندًا لشراء اللاعب مقابل خمسة ملايين يورو يحصل عليها نادي غلطة سراي التركي.

ولم يحسم نادي نانت الفرنسي موقفه من شراء عقد مصطفى محمد، كما ربطت تقارير صحفية تركية الدولي المصري بالعودة إلى صفوف غلطة سراي، خاصة مع احتمالية بقاء المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي والذي يلعب على سبيل الإعارة من صفوف باريس سان جيرمان.

أما "كوكا" فيلعب على سبيل الإعارة مع فريق ألانيا سبور التركي، إلا أن عقد الدولي المصري ينتهي مع نادي أولمبياكوس اليوناني في الصيف المقبل، ما يعني إمكانية الرحيل مجانًا لأي نادٍ.

ويبدو أن "كوكا" خارج حسابات نادي أولمبياكوس، بعدما خرج من النادي اليوناني على سبيل الإعارة في صيف 2021 إلى نادي كونيا سبور التركي، ثم في الصيف الماضي إلى نادي ألانيا سبور.

تريزيغيه بين البقاء في أوروبا والعودة إلى الأهلي

على الرغم من الأرقام المميزة التي يقدمها محمود حسن "تريزيغيه" مع فريقه الحالي طرابزون سبور التركي، من خلال تسجيله تسعة أهداف وصناعة ستة أهداف في 35 مشاركة، فإن صاحب الـ28 عامًا ارتبط بالعودة للأهلي المصري في الصيف المقبل.

وتناولت تقارير صحفية تركية في الأيام الماضية، أن "تريزيغيه" دخل اهتمامات النادي الأهلي والذي سبق أن لعب له بين فترة 2012 وحتى 2015، قبل أن يخرج للاحتراف الأوروبي عبر بوابة فريق أندرلخت البلجيكي.

وانتقل "تريزيغيه" إلى طرابزون في الصيف الماضي قادمًا من فريق أستون فيلا الإنجليزي في صفقة قدرت بثلاثة ملايين يورو، إلا أن اللاعب ارتبط بالرحيل عن ناديه بعد موسم واحد من عقده والذي يمتد لعام 2026.

شارك: