العنصرية ضد فينيسيوس جونيور.. إدانة 3 مشجعين لفالنسيا بالسجن

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 15:01
البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت المحكمة حكمًا بالسجن لثلاثة من جماهير فالنسيا لمدة ثمانية أشهر، ومنعهم من الدخول إلى الملاعب لمدة عامين، بتهمة السب والشتم والتصرفات العنصرية ضد فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، بالإضافة إلى إلزامهم بتحمل تكاليف المحاكمة.

وقد وقعت الحادثة في الحادي والعشرين من مايو/ أيار خلال مباراة بين فالنسيا وريال مدريد في ملعب ميستايا. ونجح فينيسيوس في التعرف على أحد المتهمين، وتم تحديد هوية اثنين آخرين من خلال كاميرات المراقبة بالملعب.

تم تقديم القضية، التي هي الأولى من نوعها في إسبانيا، بناءً على شكوى من الليغا، وانضم إليها الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وريال مدريد، وأيضًا فينيسيوس جونيور.

وخلال المحاكمة، قدم المتهمون اعتذارًا علنيًّا للنجم البرازيلي، ورابطة الليغا، بالإضافة إلى إدارة "الميرنغي"، مع الاعتراف بجهود "الليغا" في محاربة العنصرية.

وقد رحب خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، بالحكم كتقدم في مكافحة العنصرية، مشيرًا إلى أنه يظهر فعالية الإجراءات القانونية والالتزام بالعدالة في إسبانيا. وشدد أيضًا على ضرورة تحديث قوانين البلاد لتمكين الليغا من التصرف بسرعة أكبر في مثل هذه الحالات.

أحداث مباراة فالنسيا لفتت الأنظار إلى التصرفات العنصرية ضد فينيسيوس جونيور

العنصرية ضد فينيسيوس جونيور لم تقتصر فقط على أحداث مباراة فالنسيا، فكثيرًا ما يكون النجم البرازيلي ضحية لهتافات مماثلة خلال مشاركة فريق ريال مدريد في المباريات القارية، وحتى مع منتخب بلاده البرازيل.

وبعيدًا عن الهتافات في الملاعب، تعرض فينيسيوس للعنصرية أيضًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الإنترنت الأخرى، حيث يتلقى تعليقات ورسائل مسيئة تستهدفه بشكل مباشر بسبب لون بشرته.

ويعد نجم ريال مدريد من أفضل اللاعبين في العالم حاليًّا، ومرشحًا بقوة لنيل جائزة الكرة الذهبية 2025، بعد قيادته النادي الملكي للتتويج بلقب الدوري الإسباني، وأضًا دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه، في انتظار مشاركته مع منتخب بلاده البرازيل في كوبا أمريكا 2024.

وخاض فينيسيوس جونيور 39 مباراة مع "الميرنغي" في جميع المسابقات خلال موسم 2023-24، سجل من خلالها 24 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة. أما إجمالًا فقد لعب 264 مباراة بقميص ريال مدريد، سجل 83 هدفًا وقدم 75 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بينات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

شارك: