العنابي يخوض 3 وديات في معسكر فيينا استعدادًا للكأس الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-25 10:58
المنتخب القطري يبدأ تحضيراته للمشاركة في الكأس الذهبية (twitter/ QFA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يشد المنتخب القطري لكرة القدم الرحال هذا الخميس إلى العاصمة النمساوية فيينا، للدخول في معسكر تحضيري يستمر حتى 19 يونيو/ حزيران المقبل، وذلك استعدادًا للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية "الكونكاكاف" 2023، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا خلال الفترة من 24 يونيو إلى 16 يوليو/ تموز المقبلين.

وسيخوض "العنابي" ثلاث مباريات ودية مع منتخبات كرواتيا المحلي يوم 8 يونيو، ثم جامايكا يوم 15 من الشهر نفسه، وأخيرًا نيوزيلندا يوم 19 يونيو، قبل التوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية يوم 20 من الشهر المقبل؛ للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية.

وقبل السفر، باشر المنتخب القطري تحضيراته أمس الإثنين، وذلك في مقر تدريباته بملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير؛ حيث من المقرر أن يشرف البرتغالي كارلوس كيروش -المدير الفني للمنتخب- على حصص تدريبية لمدة ثلاثة أيام بالدوحة، يعمد خلالها لوضع التصور الأولي وتقييم اللاعبين.

ويستهل "العنابي" مشواره في البطولة القارية بمواجهة هايتي في 25 يونيو المقبل على استاد إن آر جي في هيوستن، ثم يواجه منتخب هندوراس في 29 من الشهر نفسه في مدينة غلينديل بولاية كاليفورنيا في الجولة الثانية، قبل اختتامه الدور الأول بمواجهة المنتخب المكسيكي في 2 يوليو بمدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا.

وكان البرتغالي كيروش قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر القائمة النهائية، والتي ضمت 26 لاعبًا وأثارت الكثير من الجدل بسبب غياب العديد من اللاعبين الأساسيين؛ إذ لم يستدع المدرب البرتغالي أغلب عناصر الجيل الذهبي للمنتخب القطري، الذين شاركوا في كأس آسيا 2019 وكأس الكونكاكاف 2021 ومونديال 2022؛ مثل القائد حسن الهيدوس وأكرم عفيف وخوخي بوعلام وكريم بوضياف وسعد الشيب.

يشار إلى أن المنتخب القطري تمكن -خلال مشاركته السابقة في بطولة الكأس الذهبية التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية عام 2021- من تصدر مجموعته في الدور الأول بحصوله على سبع نقاط، وتأهل إلى الدور ربع النهائي، وتجاوز منتخب السلفادور بثلاثية لهدفين ليبلغ الدور نصف النهائي، لكنه خسر بعد ذلك أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بهدف نظيف.

شارك: